لماذا ينبغي عليك منع طفلك من مشاهدة «لعبة الحبار»

لماذا ينبغي عليك منع طفلك من مشاهدة «لعبة الحبار»

الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ
مشهد من مسلسل «لعبة الحبار»... (نتفليكس)

مع انتشار مسلسل «لعبة الحبار» بطريقة واسعة على مستوى العالم، أطلق أطباء نصيحة صارمة للآباء: «لا تدعوا أطفالكم يشاهدون هذا المسلسل».
وحقق المسلسل الكوري الجنوبي الذي تبثه شبكة «نتفليكس» انتشاراً واسعاً في أنحاء العالم وعبر الإنترنت من خلال تحويل ألعاب أطفال شهيرة قبل العصر الرقمي مثل «الضوء الأحمر... الضوء الأخضر» إلى تحديات دامية من أجل البقاء، يتنافس فيها المتسابقون الأربعمائة والستة والخمسون الذين يعانون من ضائقة مالية للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.66 مليون دولار).
وبعد بثه في سبتمبر (أيلول) الماضي، حصل المسلسل على عدد كبير من المتابعين على «نتفليكس» بلغ 111 مليون مشاهدة في أقل من شهر منذ بدء عرضه على المنصة الشهيرة، وهو رقم قياسي.
وأوصى الأطباء في معهد «تشايلد مايند»؛ وهو منظمة غير ربحية مكرسة للصحة العقلية للأطفال، بألا يشاهد الأطفال مسلسل «لعبة الحبار» حتى سن المراهقة المتأخرة على الأقل، بغض النظر عما إذا كان الآباء يراقبونهم أم لا.
وقال ديفيد آندرسون، رئيس البرامج المدرسية والمجتمعية في المعهد، في بيان نقلته شبكة «سي إن إن» الأميركية: «مستوى العنف مرعب... أكثر من معظم المسلسلات... إنه مهرجان قتل مع وجود أكثر من 400 مشارك لا يمكن أن يكون بينهم سوى ناجٍ واحد».
ووصفت شركة «كومون سينس ميديا»، التي تصنف المسلسلات والأفلام على أساس العمر المناسب، العنف في المسلسل بأنه «شديد للغاية». وأشارت إلى أن «الشخصيات يجري تعذيبها وقتلها بشكل منهجي من أجل المتعة السادية التي يتمتع بها سيد اللعبة... وهناك مشاهد تحتوي على عنف جسدي، حيث يجري جذب النساء من شعرهن وضربهن».
وأدى ذلك إلى اتحاذ بعض المدارس على المستوى الدولي إجراءات ضد المسلسل وألعابه، بداية من النصيحة بعدم مشاهدته للأطفال، مروراً بحظر أي نقاش حول المسلسل وألعابه، وانتهاءً بحظر تقليد هذه المسابقات والألعاب.


العالم منوعات نتفلكس اطفال الأطفال

اختيارات المحرر

فيديو