الطائي يكمل مستندات احتجاجه على «نقاز» الأهلي

الطائي يكمل مستندات احتجاجه على «نقاز» الأهلي

إدارة النادي قررت المضي قدماً في القضية
الأحد - 18 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 24 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15671]
من المواجهة التي جمعت الطائي والأهلي في الدوري السعودي (تصوير: علي خمج)

قررت إدارة نادي الطائي المضي قدماً في الاحتجاج ضد مشاركة اللاعب التونسي حمدي النقاز مع فريق الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وكشفت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الطائي قدمت جميع المستندات اللازمة لمواصلة الاحتجاج بعد أن تم الحصول على النموذج الخاص بذلك بعد نهاية المباراة وتأكيد المواصلة قبل نهاية الفترة القانونية المحددة بساعتين بعد نهاية المباراة، ومن ثم توفير جميع المستندات اللازمة وتوجيها للاتحاد السعودي لكرة القدم وتضمينها بالرسوم المالية اللازمة.
واستشارت الإدارة عدداً من الشخصيات القانونية ودعمت موقفها أيضاً بالحصول على معلومات حول وضع اللاعب مع نادي الزمالك المصري، خصوصاً أنه تم تسجيله في كشوفات الأهلي بعد نهاية فترة التسجيل الصيفية للاعبين المحترفين، في وقت يتطلب أن يكون اللاعب الذي يتم تسجيله «عاطلاً» وغير مرتبط بأي عقود مع أي نادٍ.
ورغم أن النقاز شارك في مباراة فريقه قبل الماضية ضد الاتفاق في الجولة الثامنة من بطولة الدوري ولم يتم الاحتجاج على مشاركته، فإن إدارة الطائي رأت أن من حقها القيام بهذه الخطوة بغض النظر عن مشاركته في مباراة سابقة.
وكان تركي الضبعان، رئيس نادي الطائي، قد أكد، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، بعد نهاية المباراة مباشرة، أنهم يجرون مشاورات عاجلة بشأن هذا الموضوع قبل رفع الاحتجاج، مشيراً إلى أنهم لن يتقدموا ما لم يكن موقفهم قوياً.
وعُرف عن نادي الطائي تفوقه في الجوانب القانونية، حيث نجح في كسب احتجاج ضد مشاركة أحد اللاعبين المواليد في صفوف فريق الخليج في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، وكسب على أثره الاحتجاج وفاز بالنتيجة، لتسهم تلك النتيجة في مواصلة مساره نحو الصعود للمرة الأولى لدوري المحترفين منذ 13 عاماً، حيث لم ينظر إلى جانب مشاركة اللاعب نفسه في عدة مباريات ضد فرق أخرى، بل ركز على موقفه القانوني.
كما أنه نجح في أن يتلافى عقوبة إشراك لاعب مواليد في صفوفه بعد أن تم إلغاء عقده قبل الدخول في قضايا قانونية، وهذا ما استدعى احتجاجات من عدة أندية، من بينها جاره الجبلين الذي فقد الصعود في الأمتار الأخيرة، وأندية أخرى، حيث لم يتعرض الطائي لخصم أي نقطة جراء تلك الاحتجاجات التي صنفت بكونها «شكاوى» على اعتبار أنها قدمت خارج الوقت المحدد قانونياً.
وبالعودة إلى وضع فريق الطائي، فقد عاد الفريق إلى الخسائر في آخر مباراتين، حيث خسر من أبها ثم الأهلي، بعد أن كان قبلها قد فاز على الاتفاق والتعاون، ما جعله يتقدم في جدول الترتيب بعد أن جمع سبع نقاط من 8 مباريات، حيث إن لديه مباراة مؤجلة ضد النصر.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو