«قمة المبادرات الخضراء» تنطلق اليوم في الرياض

«قمة المبادرات الخضراء» تنطلق اليوم في الرياض

السبت - 17 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 23 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15670]

تشهد الرياض اليوم انطلاق فعاليات منتدى «مبادرة السعودية الخضراء»، و«مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» بمشاركة واسعة لرؤساء دول ومنظمات إقليمية ودولية والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات.

وتؤكد مبادرتا «السعودية الخضراء»، و«الشرق الأوسط الأخضر» اللتان أعلنهما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مارس (آذار) 2021، حرص المملكة على مكافحة التغير المناخي والتصحر وحماية البيئة عبر خفض الانبعاثات الكربونية وتبنيها للخطط الزراعية لزراعة أكثر من 10 مليارات شجرة داخل المملكة، و40 مليار شجرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي تنظيم فعاليات هاتين المبادرتين اللتين تستمران حتى 25 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في إطار تصميم السعودية على إحداث تأثير عالمي ودائم، في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وحماية الأرض والطبيعة، والإسهام بشكل قوي وفاعل في تحقيق المستهدفات العالمية، بما يدفع عجلة الأزمات المرتبطة بالمناخ بشكل منسق إقليمياً ودولياً.

ووجهت السعودية دعوات الحضور إلى الكثير من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، إضافةً إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات في الدول المدعوّة، وعدد آخر من رؤساء المنظمات الدولية والأكاديميين وأصحاب الاختصاص في المجال البيئي ومؤسسات المجتمع المدني.

ويناقش منتدى «مبادرة السعودية الخضراء» تحديات التحول في الطاقة وتحقيق التوازن وكذلك الصناعات كثيفة الكربون والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر.

وتبشر «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» بحقبة جديدة من دبلوماسية المناخ والتعاون الدولي، حيث تواصل المملكة إشراك مختلف أصحاب المصلحة لتحقيق الأهداف المشتركة في مكافحة التغير المناخي، ويشمل ذلك زراعة 50 مليار شجرة (ما يعادل 5% من الهدف العالمي، ويحقق تخفيضاً بنسبة 2.5% من معدلات الكربون العالمية).
... المزيد


السعودية الاقتصاد السعودي بيئة

اختيارات المحرر

فيديو