عمره 5 سنوات ومن أصل عراقي... آرسنال يضم طفلاً يُلقب بـ«ميسي الصغير»

عمره 5 سنوات ومن أصل عراقي... آرسنال يضم طفلاً يُلقب بـ«ميسي الصغير»

الجمعة - 16 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 22 أكتوبر 2021 مـ
الطفل زين علي سلمان يصبح أصغر فرد ينضم لآرسنال (ديلي ميل)

أظهر نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم أنه ليس من السابق لأوانه أبداً اكتشاف المواهب المستقبلية، بعد أن ضم طفلاً يبلغ من العمر أربع سنوات يُلقب بـ«ميسي الصغير»، حيث أصبح مشهوراً على تطبيق «إنستغرام»، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

دخل زين علي سلمان، البالغ من العمر الآن خمس سنوات، التاريخ، بعد أن أصبح أصغر فرد ينضم إلى آرسنال على الإطلاق، حيث بدأ التمرين مع قسم ما قبل الأكاديمية لفريق الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو في سن الرابعة فقط.

وتُظهِر مقاطع فيديو لسلمان، وهو من أصل عراقي، والذي يقول إن فريقه المفضل هو آرسنال، مهاراته المبهرة على أرض الملعب، التي حصدت آلاف المشاهدات على «إنستغرام». وبسبب توازن الطفل ومهاراته، اكتسب مقارنات مع ليونيل ميسي، نجم كرة القدم الأرجنتيني.

وقال مدربه، أوستن سكوفيلد، لـ«بي بي سي نيوز»: «لقد وضعناه مع أطفال في سنه، لكنه كان أفضل منهم جميعاً. كان أسرع وبإمكانه التسجيل والتمرير بشكل أفضل من الآخرين».

وتابع: «لقد تحدثت مع والده ليقترح عليه اللعب، وقال: لمَ لا؟».

ولم يواجه سلمان أي مشكلة في الإندماج مع خصومه الأكبر، ويعتقد والده أن ابنه سيكون قادراً على التعامل مع الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنه «مختلف» عن الأطفال الآخرين.

وقال: «آرسنال لا ينزعج من عمره، فهم يعتقدون فقط أن لديه الكثير من الإمكانات».
https://www.youtube.com/watch?v=5pvEG69kjV0

وتم تصوير سلمان مع مدير أكاديمية آرسنال بير ميرتساكر. وأوضح المسؤول عن تجنيد المواهب في آرسنال ستيفن دينز: «لقد كان يفعل أشياء لا يتمكن الأطفال في ذلك العمر من فعلها... عندما رأيته، اتصلت بصديق أكد أنه كان في الرابعة من عمره. لم أصدق أنه لا يزال في الحضانة، ثم تحدثت إلى والديه وأحضرته إلى بضع جلسات».


المملكة المتحدة آرسنال أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الأطفال كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو