«جي إف إتش» تعقد اجتماعيها للجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية

«جي إف إتش» تعقد اجتماعيها للجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15668]

أعلنت «مجموعة جي إف إتش المالية»؛ («جي إف إتش» أو «المجموعة»)، الاختتام الناجح لاجتماعي الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية للمجموعة؛ واللذين عقدا من خلال المشاركة الحية الافتراضية بنصاب بلغت نسبته 40.37 في المائة من المساهمين، إضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة، وموظفي المجموعة.

وعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية برئاسة هشام الريس، رئيس مجلس إدارة المجموعة، حيث شهد الاجتماع موافقة المساهمين على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي عقد بتاريخ 6 أبريل (نيسان) 2021، بالإضافة إلى عدد من البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال الاجتماع والمتعلقة بأسهم المجموعة وإدراجها، واستثماراتها، وأمور أخرى تتعلق بالحوكمة.

كما أقرت الجمعية استمرار إدراج أسهم المجموعة في بورصة الكويت وإعادة شراء أسهم المجموعة (أسهم خزينة) بما يصل إلى 10 في المائة حداً أقصى من إجمالي عدد الأسهم الصادرة، وذلك بموجب موافقة «مصرف البحرين المركزي»، لأغراض عدة؛ من بينها الاستحواذ على أسهم «المصرف الخليجي التجاري (ش.م.ب)» بموجب عرض استحواذ، والتوسع الاستراتيجي في المؤسسات المالية والاستثمارية. «كما شهد الاجتماع تفويض المساهمين مجلس الإدارة أو من يفوضهم لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ الأنشطة أعلاه».

من بين الأمور الأخرى التي جرى طرحها من قبل المساهمين وجرى الرد عليها، «مسألة تعيين صانع سوق في الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وبعد النقاش، تمت الموافقة على تخويل مجلس الإدارة تعيين صانع سوق في جميع الأسواق أو أي من الأسواق المدرجة فيها أسهم المجموعة، وتحديد أتعابه ومدة تعيينه وغير ذلك من الأمور الأخرى ذات العلاقة، ويخضع ذلك لموافقة الجهات الرقابية».


Kuwait أخبار الكويت عالم الأعمال

اختيارات المحرر

فيديو