السعودية تتبنى خدمات الحوسبة السحابية والتقنيات الناشئة

السعودية تتبنى خدمات الحوسبة السحابية والتقنيات الناشئة

الخميس - 15 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 21 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15668]

لقد أصبح التحول الرقمي محط تركيز المملكة منذ انطلاق رؤية المملكة 2030، وقد شهد العام الماضي ازدياداً ملحوظاً في عدد المبادرات الرقمية في القطاعين الخاص والحكومي في المملكة، التي تساهم بلا شك في نمو الاقتصاد الرقمي.

وأوضح فهد الطريف، المدير العام ونائب رئيس قسم الحوسبة السحابية لدى شركة «Oracle» في السعودية وأسواق المشرق وشمال أفريقيا، أنه وبما أن الحوسبة السحابية تقع في صميم التحول الرقمي، فقد كانت المملكة سباقة في هذا المجال، وذلك من خلال تشريع السياسات واللوائح والحوافز القائمة على سياسة «الحوسبة السحابية أولاً»، التي سرعت من اعتماد وتبني الخدمات السحابية. كما أدركت الشركات من مختلف القطاعات في المملكة أن الحوسبة السحابية هي الحل الأسرع والأكثر مرونة وفاعلية للمضي قدماً في مشاريع واستثمارات التكنولوجيا الجديدة.

كما أظهر استطلاع «IDC» السنوي لمديري تقنية المعلومات لعام 2020، أن أكثر من 25 في المائة من الشركات في المملكة لديها خطط لتنفيذ حلول هجينة من السحابات المحلية أو السحابات الخاصة مع تلك العامة المتعددة الخدمات، إضافة إلى المنصات القديمة لتلبية احتياجات البنية التحتية لديهم.

ومع وجود منطقة سحابية من الجيل الثاني في جدة، وكونها مزوداً سحابياً معتمداً من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، تعد «Oracle» في طليعة الشركات التي تعمل على المضي في رحلة التحول الرقمي. وبفضل توفر موارد السحابة في المملكة، يثق عملاؤنا بأن بياناتهم آمنة ومحمية بموجب قوانين ولوائح الإطار التنظيمي للحوسبة السحابية والأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.

ولذلك، تعد قاعدة عملاء الحلول السحابية لدينا ذات التوسع السريع في المملكة العربية السعودية شهادة واضحة على هذا الاتجاه.


السعودية الاقتصاد السعودي عالم الأعمال

اختيارات المحرر

فيديو