الدفاعات السعودية تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

الدفاعات السعودية تعترض وتدمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ
تركي المالكي المتحدث باسم التحالف (الشرق الأوسط)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان.

وقبل ثلاثة أيام، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين، أطلقتهما الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه المنطقة الجنوبية من المملكة.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية.

وتتكرر الهجمات التي تشنها ميليشيات الحوثي باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار، باتجاه الأراضي السعودية، رغم الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

إلى ذلك، أدان الدكتور نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في إطلاق صواريخ باتجاه السعودية، بشكل ممنهج ومتعمد، مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية، في انتهاك صارخ للأعراف والقوانين الدولية.

وأشاد الأمين العام بالكفاءة العالية واليقظة المستمرة لقوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه جازان، اليوم الأربعاء، مجدداً تضامن دول مجلس التعاون مع المملكة ضد كل ما يستهدف أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وأكد الحجرف، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية.

ومن جهته، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، عن إدانته بأشد العبارات لمحاولة الاعتداء الجديدة لميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان بصاروخ باليستي، مشيدا في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضه وتدميره قبل الوصول إلى هدفه.

وشدد الأمين العام على أن المنظمة تدين الممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، معتبرا أن تلك الأفعال جرائم حرب.

وأكد العثيمين، على تأييد منظمة التعاون الإسلامي ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.


السعودية الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو