«ديزني» ترجئ طرح أفلام من عالم مارفل و«إنديانا جونز»

«ديزني» ترجئ طرح أفلام من عالم مارفل و«إنديانا جونز»

الأربعاء - 14 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 20 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15667]

لأشهر عدة، أرجأت مجموعة «ديزني» الأميركية العملاقة طرح أفلام من إنتاج استوديوهات مارفل، وتأجيل إطلاق الجزء الخامس من سلسلة أفلام «إنديانا جونز» الذي لا يزال يتولى بطولته هاريسون فورد.
وكانت قد عدلت المجموعة العملاقة في مجال الترفيه مرات عدة جدول طرح إنتاجاتها الضخمة الجديدة بسبب جائحة كورونا. وقد أعادت «ديزني» تعديل هذا البرنامج مجددا الاثنين، رغم إعادة فتح صالات السينما في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا هذا العام. وبذلك، أرجئ الجزء المقبل من سلسلة استوديوهات مارفل «دكتور سترينج» (بعنوان «إن ذي مالتيفرس أوف مادنس»)، من مارس (آذار) إلى مايو (أيار) 2022.
والأمر عينه مع الفيلم المقبل من سلسلة «ثور» («لاف أند ثاندر») الذي أرجئ من مايو (أيار) إلى يوليو (تموز) العام المقبل. كما أرجئ فيلم «بلاك بانثر» الجديد («واكاندا فوريفر») من يوليو (تموز) إلى نوفمبر (تشرين الثاني) 2022. كما تأجل طرح الجزء الجديد من سلسلة «كابتن مارفل» («ذي مارفلز»)، من نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 إلى فبراير (شباط) 2023. ولم تعط «ديزني» أي تفاصيل بشأن أسباب قرارات الإرجاء هذه.
وقد طاولت هذه القرارات خصوصاً الجزء الخامس المنتظر من سلسلة أفلام «إنديانا جونز»، التي أطلق جزأها الأول جورج لوكاس وأخرجه ستيفن سبيلبرغ وأدى بطولته هاريسون فورد عام 1981، إذ أرجئ موعد طرحه حوالي سنة، من 29 يوليو (تموز) 2022 إلى 30 يونيو (حزيران) 2023. هذا الجزء الجديد الذي لا يزال فورد البالغ 79 عاما يؤدي بطولته، من إخراج جيمس مانغولد. كما يضم العمل الذي لا يزال التكتم شديدا بشأن قصته، ممثلين من جنسيات مختلفة بينهم الإسباني أنتونيو بانديرأس والدنماركي مادز ميكلسن والألماني توماس كريتشمان والأميركية الغويانية شونيت رينيه ويلسون.


أميركا سينما ديزني

اختيارات المحرر

فيديو