ولي العهد السعودي يعلن إطلاق مكاتب استراتيجية لتطوير 3 مناطق

ولي العهد السعودي يعلن إطلاق مكاتب استراتيجية لتطوير 3 مناطق

الاثنين - 12 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 18 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15665]

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إطلاق مكاتب استراتيجية لتطوير عدد من مناطق السعودية، تتضمن الباحة، والجوف، وجازان، ينتظر أن تصبح نواة لتأسيس هيئات تطوير مستقبلاً.

ويأتي إطلاق المكاتب بهدف تعظيم الاستفادة من المميزات النسبية والتنافسية لكل منطقة من المناطق الثلاث، إضافة إلى تطوير البيئة الاستثمارية لتكون مناطق جاذبة للاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص. ويؤكد إطلاق المكاتب الاستراتيجية في المناطق الثلاث اهتمام الأمير محمد بن سلمان بشمول التنمية جميع مناطق ومدن البلاد، ضمن خطط خلق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي لـوطن طموح.

وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز أن العمل قائم على تأسيس مكاتب استراتيجية في المناطق التي لا يوجد بها هيئات تطوير أو مكاتب استراتيجية، بهدف تطوير مناطق البلاد كافة بلا استثناء.

وستهدف هذه المكاتب الاستراتيجية إلى الاهتمام بكل مكونات التنمية في تلك المناطق، بحيث تركز على استثمار المقومات التنموية التي تزخر بها كل منطقة لتحقيق أعلى استفادة منها وتحويلها إلى عناصر داعمة للاقتصاد، بالإضافة إلى قيام المكاتب الاستراتيجية بأعمال التطوير والتنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية كافة، للعمل على تحفيز وإشراك القطاع الخاص في تنمية المكونات المكانية بها.



 ...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو