الملكة إليزابيث تقرر تقليل التزاماتها خلال الشتاء «مراعاة لسنها»

الملكة إليزابيث تقرر تقليل التزاماتها خلال الشتاء «مراعاة لسنها»

الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ
الملكة إليزابيث الثانية تستخدم عصا للمشي أثناء حضورها قداساً بكنيسة دير وستمنستر في لندن (أ.ف.ب)

كشف مصدر ملكي أن الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ستقلص التزاماتها خلال فصل الشتاء مراعاة لكبر سنها وصعوبة حركتها بعض الشيء.
وقال المصدر لصحيفة «ذا صن» البريطانية إن الملكة تريد تقليل حركتها ومشيها، وإنها ستقلص عدد المناسبات والمشاركات العامة التي يتوجب عليها حضورها، وستعمل أيضاً على تقليل مرات صعود وهبوط الدرج.
يأتي ذلك بعد أيام من ظهور الملكة إليزابيث ممسكة بعصا لمساعدتها على المشي أثناء حضورها قداساً في كنيسة دير وستمنستر بلندن، حيث كانت هذه هي المرة الأولى التي ترى فيها الملكة مستعينة بعصا منذ خضوعها لجراحة في الركبة عام 2004.
وقد أشار المصدر الملكي إلى أن الملكة تخطط أيضاً لاستضافة تجمع صغير لعيد الميلاد هذا العام، بدلاً من التجمع العائلي الكبير المعتاد سنوياً في هذه المناسبة.
وأضاف المصدر: «الملكة عانت كثيراً هذا العام، فبجانب وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب، فقد تعرضت للكثير من المشكلات من بينها هجمات الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل على العائلة المالكة والفضيحة الجنسية المتعلقة بنجلها الأمير أندرو».
وتابع: «لقد أصبحت أقل مرونة وتحتاج إلى مزيد من المساعدة، رغم أنها تعمل بشكل جيد بالمقارنة مع أي شخص في سنها، لكنها أصبحت مؤخراً أكثر إرهاقاً وربما أكثر هشاشة مما كانت عليه».
واشتهرت الملكة؛ التي تبلغ من العمر 95 عاماً وتعدّ الأطول جلوساً على العرش بين ملوك بريطانيا، بتمتعها بصحة جيدة عموماً في شيخوختها، وكانت إقامتها القصيرة في المستشفى لمشكلات في المعدة عام 2013 آخر نوبة مرض معروفة لها.


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو