أنقرة تصعّد شمال حلب ودمشق تقصف ريف إدلب

أنقرة تصعّد شمال حلب ودمشق تقصف ريف إدلب

إسرائيل تقتل أسيراً سورياً سابقاً في ريف القنيطرة
الأحد - 11 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 17 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15664]
مقاتل من فصيل مدعوم من تركيا شمال حلب (الشرق الأوسط)

واصلت أنقرة تصعيدها في ريف حلب شمال سوريا، في وقت قصفت فيه قوات النظام السوري مناطق في ريف إدلب قرب حدود تركيا.

وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بـ«مقتل 3 أشخاص بينهم شرطي وجرح 15 في قصف من قوات النظام على مدينة سرمدا الحدودية مع لواء إسكندرون». وأشار إلى وصول تعزيزات عسكرية جديدة لقوات النظام، مؤلفة من عشرات الحافلات على متنها جنود ودبابات وراجمات صواريخ، إلى منطقة معرة النعمان ومحاور القتال في جبل الزاوية جنوب إدلب، وسراقب شرق إدلب على طريق حلب - اللاذقية.

وقال قائد عسكري معارض إن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم خلال مرور رتل للجيش التركي قرب بلدة معرة مصرين شمال إدلب.

في المقابل، طلبت قيادة القوات التركية في سوريا من الفصائل الموالية رفع جاهزيتها والتأهب التام والاستعداد لأي احتمال، في ظل حديث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن اقتراب موعد معركة ضد «الإرهابيين» شمال سوريا. وتجدد القصف المدفعي التركي، أمس، على مناطق انتشار «قسد»، وطال قريتي المالكية وقلعة الشوارغة شمال حلب.

إلى ذلك، أفادت مصادر في دمشق بأن الجيش الإسرائيلي قتل الأسير السابق مدحت صالح خلال وجوده في بلدة عين التينة في القسم المحرر من الجولان.

وقالت مصادر أخرى، إن صالح الذي انتقل إلى دمشق بعد إطلاقه من سجن إسرائيلي نهاية التسعينات، كان قريباً من عناصر سعت لتأسيس «خلايا مسلحة في الجولان».
... المزيد


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو