الأهلي يتطلع لفوزه الأول... والاتفاق يسعى لوداع لائق للعطوي

الأهلي يتطلع لفوزه الأول... والاتفاق يسعى لوداع لائق للعطوي

الشباب لمواصلة انتصاراته على حساب الباطن اليوم في دوري المحترفين
السبت - 10 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 16 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15663]

تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران من جديد اليوم، وذلك عقب توقفها بسبب أيام الفيفا الدولية والتي امتدت لمدة قاربت الـ15 يوماً، وسيشهد اليوم من المنافسة إقامة أربع مواجهات على أن تختتم هذه الجولة بثلاث مواجهات مساء غد الأحد.

وتقرر تأجيل ديربي العاصمة الرياض بين الهلال وغريمه التقليدي النصر حتى موعد لاحق بسبب مشاركة الفريقين في ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا اليوم السبت، بعد أن كان من المقرر إقامة المواجهة مساء الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد.

ويفتتح الشباب مواجهات الجولة الثامنة حينما يلاقي مستضيفه الباطن في مواجهة يسعى من خلالها الليث الأبيض لمواصلة رحلة انتصاراته بعد فوزه على الفيحاء الجولة الماضية وهو الانتصار الثاني للفريق هذا الموسم الذي قفز بالشباب نحو المركز الثامن برصيد تسع نقاط.

وخلال فترة التوقف الأخيرة لعب الشباب مباراة ودية واحدة أمام نظيره فريق ضمك في العاصمة الرياض خسرها 2/0، حيث يتطلع البرازيلي شاموسكا مدرب الفريق لتجنب أي تعثر قد يبعد الشباب عن التقدم في لائحة الترتيب ويعيده نحو المراكز المتأخرة.

ومن جانبه، يدخل الباطن المواجهة باحثاً عن الخروج منها بأي مكاسب إما بنقطة التعادل أو الفوز وكسب النقاط الثلاث خصوصاً أن الباطن يعاني من النزيف النقطي الذي جعل الفريق يحتل المركز الثالث عشر في لائحة الترتيب برصيد ست نقاط، ولعب الباطن مواجهة ودية أمام الفيصلي خسرها بهدفين مقابل هدف.

وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، يبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الأول هذا الموسم وإنقاذ الفريق من الدخول بحالة معنوية سيئة قد تؤدي إلى إقالة الألباني هاسي من تدريب الفريق خصوصاً بعد خسارة الأهلي في الجولة الماضية أمام الاتحاد.

وتجمد رصيد الأهلي مع الجولة السابعة عند النقطة الخامسة متراجعاً نحو المركز الـ14 وذلك بعد استقبال الفريق خسارتين على التوالي، كما يفتقد الأهلي هذا المساء خدمات الحارس محمد العويس والذي سيغيب عن الفريق لمدة تتراوح بين ثمانية إلى عشرة أسابيع. من جانبه، يحاول خالد العطوي مدرب فريق الاتفاق توديع فريقه بتحقيق فوز أخير له في مشواره التدريبي مع الفريق بعدما أعلن الطرفان يوم أول من أمس فك الارتباط بينهما بالتراضي بعد مسيرة امتدت لقرابة ثلاث سنوات، حيث ستكون مواجهة الأهلي هي الأخيرة للعطوي في تدريبه للاتفاق.

وقال العطوي في مؤتمر صحافي إن مهمته مع الاتفاق ستنتهي اليوم السبت، مضيفاً أنه تم إبلاغه من قبل «الإدارة بعد الاجتماع معها بالتعاقد مع جهاز فني جديد، وأتمنى أن يصب هذا القرار في مصلحة النادي».

وتابع: «فخور بأن أكون المدرب السعودي الذي درب في أقوى بطولة عربية وآسيوية لعامين، والأرقام والإحصائيات تتحدث عن عملنا مع الاتفاق».

ويحتل الاتفاق حالياً المركز الثاني عشر برصيد سبع نقاط جاءت من خلال فوز وحيد وأربع تعادلات تسببت بتراجع الفريق في لائحة الترتيب بالإضافة لحلول الاتفاق كثالث أسوأ دفاع في الدوري حيث استقبلت شباكه أربعة عشر هدفاً في سبع مباريات.

وفي مدينة المجمعة، يستقبل الفيحاء ضيفه الرائد في مواجهة يسعى من خلالها الطرفان لتجاوز الخسارة الأخيرة واستعادة نغمة الانتصارات، حيث خسر الرائد أمام ضمك بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعت بينهما قبل فترة التوقف وأسهمت بتجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة وتراجعه نحو المركز الخامس في لائحة الترتيب بعد أن كان منافساً على مراكز المقدمة.

فيما خسر الفيحاء أمام الشباب بهدفين مقابل هدف وتراجع الفريق مع هذه الخسارة إلى المركز السادس بعشر نقاط مع امتلاك الفيحاء لمباراة مؤجلة ستجمعه بنظيره فريق الهلال الفترة المقبلة، حيث يتطلع الفيحاء لكسب نقاط المواجهة أمام ضيفه الرائد واستعادة توازن الفريق واستكمال مشواره المثالي هذا الموسم.

وفي مدينة حائل، يستقبل الطائي ضيفه فريق أبها على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية، حيث يبحث صاحب الأرض عن مواصلة صحوته الفنية التي قادته لتحقيق تعادل ثم انتصارين متتالين قفزت بالفريق نحو المركز الحادي عشر برصيد سبع نقاط. أما فريق أبها فيتطلع لمداواة جراحه بعد تتابع الإخفاقات للفريق وخسارته في أربع مواجهات على التوالي حتى بات الفريق يحتل المركز الخامس عشر برصيد أربع نقاط فقط، ويعتبر فريق أبها أسوأ دفاع في الدوري حيث استقبلت شباكه ثمانية عشر هدفاً في سبع مباريات من بينها خسارته بسداسية أمام الاتحاد في الجولة الرابعة من الدوري.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو