«ساب» يقدم أول وديعة خضراء في السعودية

«ساب» يقدم أول وديعة خضراء في السعودية

الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]
خصصت الوديعة الخضراء لتوفير التمويل للمشاريع والمبادرات الخضراء كالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء والحفاظ على التنوع البيولوجي (الشرق الأوسط)

قال البنك السعودي البريطاني «ساب» إنه عمل على تنفيذ وتقديم وديعة خضراء، حيث قدم بنك ساب وديعة لدى «إتش إس بي سي» بهدف استخدام الأموال المودعة في المحفظة لتمويل المبادرات الخضراء، في الوقت الذي تمثل الصفقة أول وديعة خضراء تقدمها مؤسسة مالية في السعودية.
وقال محمد آل الشيخ، نائب العضو المنتدب للخزينة في بنك ساب: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن أول وديعة خضراء في السعودية والتي تعد دليلاً حقيقياً على الدور المحوري الذي تلعبه مبادئ الاستدامة المجتمعية والبيئية في استراتيجية البنك. شراكتنا مع «إتش إس بي سي» تضعنا في وضع فريد لتوسيع خياراتنا باستمرار وتقديم أفضل الحلول لعملائنا والمملكة ككل».
وسيحصل بنك ساب على إمكانية الاطلاع على كيفية توزيع أمواله لدعم المشاريع الخضراء على مستوى المحفظة بشكل ربع سنوي، مع إمكانية إدارة الوديعة الخضراء ببساطة كأي وديعة عادية، في الوقت الذي لم يحدد فيه البنكان حجم الوديعة المودعة.
من جهته قال أنطوان موريل، رئيس خدمات الأسواق والأوراق المالية، وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، في بنك «إتش إس بي سي»: «تعتبر هذه الصفقة بين بنك ساب وإتش إس بي سي مثالاً رائعاً على العلاقة القوية والتعاون بين البنكين. يسعدنا أن ساب قرر استخدام هذا المنتج، وكان من دواعي سرورنا أن نقدم لهم الدعم طوال العملية. نحن ملتزمون بأن نكون البنك الرائد لحلول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في الشرق الأوسط ونواصل دعم عملائنا في جميع أنحاء المنطقة في إنشاء أطر العمل في هذا المجال والأطر المستدامة». يذكر أنه سيتم استخدام الأموال المودعة من قبل ساب لدى «إتش إس بي سي» لتوفير التمويل للمشاريع والمبادرات الخضراء مثل الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والمباني الخضراء والحفاظ على التنوع البيولوجي.
وقال فيليب روبرت، الرئيس الإقليمي لمبيعات المؤسسات المالية والأسواق الدولية والسيولة العالمية وإدارة النقد لدى بنك «إتش إس بي سي» للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «يطالب العملاء في جميع أنحاء المنطقة بزيادة إمكانية الحصول على تسهيلات التمويل الخضراء والمنتجات المبتكرة لتلبية طموحاتهم المتزايدة لإدارة رؤوس أموالهم بطريقة أكثر استدامة. ولقد أثبتت الودائع الخضراء بالفعل شعبيتها الكبيرة حيث تدرك الشركات أن أموالها تتجه نحو دعم المشاريع الخضراء.
وتأتي هذه الصفقة بعد شهرين فقط من قيام بنك إتش إس بي سي بإطلاق الودائع الخضراء في الإمارات، حيث كان الاهتمام والإقبال على خيار التمويل المستدام واضحاً جداً وبشكل فوري، مع الاعتبار أن هذه الوديعة الخضراء هي الثالثة التي يتم إصدارها حتى الآن.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو