استنفار إسرائيلي في الجولان

استنفار إسرائيلي في الجولان

طائرات تل أبيب تقصف «قاعدة إيرانية» قرب حمص
الجمعة - 9 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 15 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15662]
مضادات جوية سورية في سماء دمشق في 21 أغسطس (أ.ف.ب)

أغلقت قيادة الجيش الإسرائيلي، أمس، المجال الجوي أمام حركة الطيران المدني والاستنفار في هضبة الجولان السورية المحتلة، بعد صدور بيان من «غرفة عمليات حلفاء سوريا» تضمن تهديداً بالرد على قصف إسرائيل الجديد على «قاعدة إيرانية» في ريف حمص.

وقُتل تسعة مقاتلين موالين لدمشق يعملون لصالح مجموعات إيرانية، ليل الأربعاء – الخميس، في قصف إسرائيلي استهدف منطقة تدمر في محافظة حمص وسط البلاد، وفق ما أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان».

وذكر «المرصد» أن «الضربات الإسرائيلية طالت مواقع لمقاتلين إيرانيين، بينها برج الاتصالات التابع لهم أيضاً، قرب مطار التيفور العسكري جنوب شرقي مدينة تدمر».

وفي الثامن من الشهر الحالي، قُتل عنصران غير سوريين من المقاتلين الموالين لإيران، وفق «المرصد»، في قصف إسرائيلي استهدف أيضاً مطار التيفور ومحيطه، فيما تحدث الإعلام الرسمي عن إصابة ستة جنود سوريين.

وفي بيان نادر، أعلنت «قيادة غرفة عمليات حلفاء سوريا»، فجر أمس، «الرد على العدوان الذي استهدف نقاطاً تابعة للقوات الحليفة لسوريا في منطقة تدمر» منتصف ليل الأربعاء - الخميس. وأكدت أن «قيادتها قد اتخذت القرار بالرد على العدوان الذي نفذته الطائرات الإسرائيلية والأميركية ليل أمس، على نقاط تتبع للقوات الحليفة في منطقة تدمر بحمص وسط سوريا».
... المزيد


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

فيديو