الوجبات المدرسية المصنوعة في المنزل... صحية أم ضارة؟

الوجبات المدرسية المصنوعة في المنزل... صحية أم ضارة؟

الأربعاء - 7 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 13 أكتوبر 2021 مـ
ينبغي عدم إعطاء الأطفال الأطعمة المقلية أو تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون (ديلي ميل)

مع بدء العام الدراسي الجديد في مختلف دول العالم، يظل أحد أكبر اهتمامات الأمهات الوجبات المدرسية التي يقمن بصنعها لأطفالهن، حيث يحرصن دائما على إعطائهم الأطعمة التي يحبونها ويتفنن في تزيينها بشكل يشجعهم على تناولها.

ولكن هل هذه الوجبات المدرسية المصنوعة بالمنزل هي الأفضل والأصح للأطفال؟ هذا ما تحدثت عنه الدكتورة مديحة سعيد، طبيبة الأسرة بالولايات المتحدة الأميركية.

وقالت مديحة لموقع «Wake Up Wisconsin»: «ليست كل الوجبات المصنوعة بالمنزل مفيدة. هذا يعتمد على نوع الطعام الذي يأخذه الطفل معه، وطريقة تخزينه وتنظيفه بالشكل الجيد». وتابعت: «الفواكه والخضراوات جنبًا إلى جنب مع البروتين النظيف (الخالي من الكيماويات) والدهون الصحية، الموجودة في المكسرات والأفوكادو والتونة، أمر حيوي لجهاز المناعة لدينا، ولصحة الأمعاء، ولتخليص الجسم من السموم، وحتى لتحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات لدينا».

وأضافت: «الأطعمة العضوية تعد أيضًا خيارًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بتعبئة الوجبات المدرسية للأطفال، نظرا لعدم تعرضها للكيماويات أو المبيدات الحشرية. هذه المواد الموجودة بكميات كبيرة في الأطعمة غير العضوية هي في الواقع سامة للأعصاب ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان».

وأشارت مديحة إلى أن التخلص من جميع المواد السامة وغير الصحية الموجودة بالأطعمة يمكن أجسام الأطفال من تقديم أفضل أداء لها في الدراسة والاستذكار.

وحذرت طبيبة الأسرة من إعطاء الأطفال الأطعمة المقلية أو تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون أو المواد الحافظة، وكذلك المشروبات السكرية. كما نصحت بتجنب منتجات الألبان واللحوم والدجاج خاصة في الطقس الحار، لأن هذه الأطعمة قد تفسد بعد وقت قصير من إخراجها من الثلاجة.


أميركا الأطباق

اختيارات المحرر

فيديو