السجن لأميركي ادعى توظيف مصاب بـ«كورونا» لـ«لعق» البقالة في المتاجر

السجن لأميركي ادعى توظيف مصاب بـ«كورونا» لـ«لعق» البقالة في المتاجر

الخميس - 1 شهر ربيع الأول 1443 هـ - 07 أكتوبر 2021 مـ
امرأة ترتدي القناع الواقي للحماية من كورونا خلال التسوق في محل بقالة بأميركا (أرشيفية - رويترز)

قال ممثلو الادعاء إن رجلاً من ولاية تكساس الأميركية حُكم عليه بالسجن لأكثر من عام بتهمة نشر خدعة تتعلق بفيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لشبكة «سي إن إن».
أظهرت الأدلة أن كريستوفر تشارلز بيريز، البالغ من العمر 40 عاماً، نشر رسالتين تهديديتين على «فيسبوك» في أبريل (نيسان) 2020. مدعياً كذباً أنه دفع مبلغاً مالياً لشخص مصاب بفيروس كورونا لعق المنتجات في محلات البقالة في منطقة سان أنطونيو «لإخافة الناس»، حسب ما أكده مكتب المدعي العام الأميركي في المنطقة الغربية من ولاية تكساس في بيان صحافي.
وأوضح ممثلو الادعاء أن بيريز أدين بتهمتين لانتهاك قانون اتحادي يجرم المعلومات الكاذبة والخداع المتعلقة بالأسلحة البيولوجية.
وتلقى مركز في تكساس خبراً عبر الإنترنت في 5 أبريل 2020 يظهر لقطة شاشة للمنشور، وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي في سان أنطونيو بالتحقيق في الأمر.
وقال ممثلو الادعاء في البيان الصحافي إن «التهديد كان كاذباً. لم يدفع بيريز لشخص ما لنشر فيروس كورونا عمداً في متاجر البقالة، وفقاً للمحققين واعترافات بيريز نفسه».
وجاءت منشورات بيريز المفبركة على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت كان فيه «كورونا» قد بدأ للتو في الانتشار على نطاق واسع في الولايات المتحدة - مما أدى إلى إغلاق العديد من الشركات غير الأساسية في جميع أنحاء البلاد وحول العالم.
وقال ممثلو الادعاء إنه بالإضافة إلى عقوبة السجن لمدة 15 شهراً، يتعين على بيريز أيضاً دفع غرامة قدرها ألف دولار.
وقالت المحامية الأميركية آشلي سي هوف في بيان صحافي: «محاولة تخويف الناس بالتهديد بنشر أمراض خطيرة ليست مزحة».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو