اليمن يطالب بخطة أممية «شاملة» للحل

اليمن يطالب بخطة أممية «شاملة» للحل

الثلاثاء - 28 صفر 1443 هـ - 05 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15652]
نائب الرئيس اليمني لدى استقباله المبعوث الأممي لليمن (سبأ)

دعا مسؤولون في الحكومة الشرعية اليمنية، المبعوث الأممي الجديد لليمن، هانس غروندبرغ، إلى تبني خطة شاملة لحل الصراع في اليمن.

وأكد علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني، خلال لقائه غروندبرغ في الرياض أن الحرب التي تخوضها الشرعية، دفاعية تنطلق من مبدأ التمسك بخيار السلام المبني على المرجعيات الثلاث والتعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية ومع مختلف مبادرات السلام، التي كان آخرها المبادرة السعودية. ولفت الأحمر إلى أن الدور الدولي الضاغط لا يزال يُنظر إليه على أنه دون المستوى المأمول، مبيناً أن ضحايا الإرهاب الحوثي كانوا وما زالوا يعولون على دور دولي أكثر حزماً وجدية.

من جانبه، أوضح أحمد بن دغر، رئيس مجلس الشورى اليمني، خلال لقائه المبعوث الأممي، أن الشرعية ما زالت ترى أن الوصول إلى حل عادل وشامل، لا يمكن بناؤه خارج إطار المرجعيات الثلاث. وحذر من أن استخدام القوة، واستهداف المدنيين في مأرب، ومحاولات التقدم المصاحبة للعنف من قبل الميليشيات الحوثية لن تحقق للحوثيين سوى مكاسب صغيرة ومؤقتة.

وعبر بن دغر عن أمله في أن يتبنى المبعوث الأممي خطة شاملة، تركز على القضايا الجوهرية للصراع الدموي في اليمن التي من شأنها أن تحفظ لليمن نظامه الجمهوري، ووحدته وأمنه واستقراره وسيادته، وتعجل بخلاصه من آثار وتداعيات الحرب.
... المزيد


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو