السعودية: 4 جولات من المحادثات الاستكشافية مع إيران

السعودية: 4 جولات من المحادثات الاستكشافية مع إيران

حذرت من خطورة استمرار الحوثيين في الرهان على الحل العسكري
الاثنين - 27 صفر 1443 هـ - 04 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15651]
وزير الخارجية السعودي ومنسق الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي خلال مؤتمر صحافي في الرياض أمس (رويترز)

وصفت السعودية مرحلة المحادثات التي تجريها مع إيران بـ«الاستكشافية». وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن جولة رابعة من المحادثات مع إيران جرت الشهر الماضي، مشيراً إلى أنها لا تزال في مراحلها الاستكشافية.

ورداً على سؤال «الشرق الأوسط» خلال مؤتمر صحافي في الرياض أمس بشأن جدية الجانب الإيراني خلال الجولات السابقة من المشاورات، أعرب الوزير السعودي عن أمله في أن تضع (المحادثات) أساساً لمعالجة المواضيع العالقة، وقال: «بالنسبة للمفاوضات الجولة الرابعة تمت بالفعل في 21 سبتمبر (أيلول) الماضي، لا تزال المحادثات في مرحلتها الاستكشافية، ونأمل أن تضع أساساً لمعالجة المواضيع العالقة بين الطرفين وسوف نسعى ونعمل على تحقيق ذلك».

وعقد الأمير فيصل بن فرحان مؤتمراً صحافياً مشتركاً مع جوزيب بوريل، مسؤول الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، في الرياض تحدث خلاله عن الشأن اليمني، إذ قال إن لدى الرياض حواراً شاملاً مع الولايات المتحدة لإيجاد سبيل لوقف إطلاق النار في اليمن.

وأعرب المسؤول الأوروبي عن إدانته للهجمات الحوثية على الأراضي السعودية، وتابع: «ندرك أن السعودية تعاني من هجمات الصواريخ الباليستية القادمة من اليمن التي يطلقها الحوثيون، ونعرف من يزودهم بها». وتابع: «نحن نبذل كل جهودنا الدبلوماسية والسياسية لكي يدرك الحوثيون أن هذا ليس السبيل لحل المشكلة».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو