وزير الإسكان السعودي يلتقي بمطورين عقاريين مصريين

وزير الإسكان السعودي يلتقي بمطورين عقاريين مصريين

الأحد - 26 صفر 1443 هـ - 03 أكتوبر 2021 مـ رقم العدد [ 15650]
وزير الإسكان المصري ونظيره السعودي يتوسطهما رئيس مجموعة «طلعت مصطفى» (الشرق الأوسط)

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA، اجتماعا مكثفا صباح أمس بالقاهرة بحضور ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي، والدكتور عصام بن سعد بن سعيد وزير الحج والعمرة السعودي والمهندس محمد البطي رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان، والوفد المرافق السعودي، وبمشاركة لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة المهندس محمود حجازي، وبمشاركة مجموعة من كبار المطورين العقاريين المصريين.
قدم الجانب السعودي عرضا تفصيليا شرح فيه ما أجرته المملكة خلال السنوات الست الماضية من أعمال لخدمة ملف الإسكان السعودي على صعيد تأسيس وعمل الشركة الوطنية للاسكان كذراع لوزارة الإسكان، وكذا العمل على ملف التمويل العقاري.
وأوضح الوزير السعودي: «كل هذا أسهم في نمو حجم التمويل للمشروعات العقارية من 30 مليار ريال إلى ما يقرب من 380 مليار ريال خلال آخر 5 سنوات، وأن سوق المملكة قد تغير كثيرا نمطها السكني وأصبحت سريعة الطلب والإقبال على المنظومة السكنية المتكاملة التي انتهجتها ونفذتها المملكة بعد الاطلاع على التجارب العالمية، والعمل مع المطوريين العقاريين السعوديين للوصول لعدد من الوحدات بلغ ما بين 300 ألف إلى 400 ألف وحدة سنويا».
وأكد الوزير السعودي على دعمه الكامل لدعوة المطورين العقاريين المصريين للعمل جنباً إلى جنب داخل المملكة العربية السعودية «لأننا نُعد دولة واحدة، ونحن نعتز بالخبرات المصرية ومستعدون الآن أكثر من أي وقت مضى لتعزير التعاون في هذا المجال».
من جانبه، أكد الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن «ما أجرته المملكة العربية السعودية يُعد تجربة رائدة قد نضجت وجاهزة تماما لكي نصل إلى استثمارات مشتركة بين القطاع الخاص والمطورين العقاريين في البلدين تحت رعاية القيادة في الدولتين». وعبرت شركات مصرية كبرى في قطاع العقارات، عن رغبتهم الجادة في دراسة الموقف على أرض الواقع الآن في الأسواق السعودية.
يأتي هذا بعد يوم من زيارة الوزير السعودي والوفد المرافق له بجانب وزير الإسكان المصري عاصم الجزار، وأسامة نقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، مدينة «مدينتي»، في القاهرة الجديدة.
واستقبل المهندس هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، يوم الجمعة في مدينتي، الوزير السعودي ونظيره المصري، والوفد السعودي المرافق، في جولة داخل المدينة.
وأعرب الوفد السعودي عن إعجابه بما شاهدوه من حجم الأعمال المنفذة في مدينتي، وأشادوا بالخدمات التجارية والترفيهية المقامة بالمدينة. من جانبه، أعرب هشام طلعت مصطفى عن ترحيبه الشديد بزيارة المسؤولين من مصر والسعودية، مؤكداً أن مدينتي أصبحت أحد أبرز النماذج العمرانية التى يطورها القطاع الخاص فى مصر والمنطقة.


السعودية مصر الاقتصاد السعودي إقتصاد مصر

اختيارات المحرر

فيديو