مظاهر «إكسبو» تغزو دبي وسط استعدادات ضخمة للانطلاق اليوم

مظاهر «إكسبو» تغزو دبي وسط استعدادات ضخمة للانطلاق اليوم

الخميس - 23 صفر 1443 هـ - 30 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15647]
لوحات في الطرق لمواقع «إكسبو 2020 دبي» (إ.ب.أ)

تجلّت مظاهر الاستعدادات لانطلاق معرض «إكسبو 2020 دبي» في جميع أنحاء الإمارات وبالتحديد في الإمارة المستضيفة، حيث انتشرت اللافتات والصور الخاصة بالحدث العالمي، الذي سينطلق رسمياً غداً (الجمعة)، مع تنظيم حفل افتتاح ضخم ينعقد اليوم. يشهد حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، الذي تستضيفه ساحة الوصل في قلب موقع الحدث الدُّولي، مشاركة كوكبة من نجوم الفن والغناء في الإمارات والعالم، حيث يضم نخبة فنية اختيرت بعناية لتجسد تنوع المواهب في المنطقة، حسب وصف البيان الصادر عن «إكسبو 2020 دبي».

وقال منظمو «إكسبو 2020 دبي» إنّ الحفل سيذاع في أنحاء العالم، ويحييه فنان العرب السعودي محمد عبده، والفنانة الإماراتية أحلام والفنان الإماراتي حسين الجسمي، سفير «إكسبو 2020 دبي»، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأميركية ميساء قرعة، التي سبق ورُشحت لنيل جائزة «غرامي» العالمية.

وتضمّ قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل مغني الأوبرا أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والفنانة الحائزة أربع جوائز «غرامي} أنجيليك كيدجو، والممثلة الحائزة جائزة «غولدن غلوب» والمغنية ومؤلفة الأغاني أندرا داي.

ويستمد حفل الافتتاح الإلهام من شعار «إكسبو 2020 دبي»، «تواصل العقول وصُنع المستقبل»، حيث سيأخذ الجمهور في رحلة رائعة مليئة بالإبهار، يستعرض عبرها موضوعات الحدث الدولي (الفرص والتنقل والاستدامة)، ويُبرز القيم الإماراتية الراسخة ورؤية «إكسبو 2020 دبي» وأهدافه، ترحيباً بمشاركة 192 بلداً في هذا الحدث الدولي الاستثنائي.

وأكد منظِّمو الحدث أنّ «إكسبو 2020 دبي» يقام وسط منظومة من الإجراءات الوقائية والاحترازية المتكاملة ضد جائحة «كورونا»، التي تطبّقها الإمارات وحققت بها نتائج عالية أسهمت في رفع مستوى المناعة المجتمعية وخفض عدد الإصابات بشكل كبير.

وينطلق «إكسبو 2020 دبي» بحضور مشاركين من 191 دولة بالتزامن مع وصول نسبة الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح «كورونا» في الإمارات إلى 93.71% من إجمالي السكان وذلك لغاية 28 الشهر الجاري، في حين أنّ نسبة متلقي جرعتي اللقاح وصلت إلى 83.03% من إجمالي السكان.

واتخذت اللجنة المنظمة لـ«إكسبو 2020 دبي» مجموعة من الإجراءات الوقائية ضد فيروس «كورونا» المستجد التي تضمن توفير أكبر قدر ممكن للزوار والمشاركين في هذا الحدث الدولي، حيث يجب على الزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة فما فوق تقديم إثبات تلقيهم أي لقاح محتمل.

ويشارك نحو 30 ألف متطوع في عمليات التنظيم بالمعرض العالمي، حيث كشف «إكسبو 2020 دبي» أنّ المواطنين الإماراتيين يشكّلون 61% من المتطوعين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً.

وقال المعرض العالمي إنّ المتطوعين في «إكسبو 2020» سيلعبون دوراً محورياً في الترحيب بالعالم في البلاد، والمساعدة على عرض أفكار وثقافات من مختلف أنحاء العالم حين ينطلق الحدث العالمي الضخم في الأول من أكتوبر (تشرين الأول). كما سيساعد المتطوعون في إدارة العدد الهائل من التجارب والفعاليات المتنوعة والمناقشات العالمية التي ستجري كل يوم على مدى 182 يوماً، وتشهد استمرار فعاليات الحدث الدولي الضخم.

تنطلق فعاليات إكسبو 2020 من 1 أكتوبر المقبل إلى 31 مارس (آذار) 2022.


دبي إكسبو

اختيارات المحرر

فيديو