إصابة المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس بـ«كورونا»

إصابة المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس بـ«كورونا»

الثلاثاء - 21 صفر 1443 هـ - 28 سبتمبر 2021 مـ
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس (رويترز)

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس، أمس (الاثنين)، إنه ثبتت إصابته بفيروس «كورونا» وذلك بعد أسبوع من الاجتماعات رفيعة المستوى في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وقال برايس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «بعد أن ظهرت علي الأعراض لأول مرة هذا الصباح، جاءت نتيجة فحصي إيجابية لـ(كوفيد - 19) بعد ذلك بوقت قصير، وسوف أدخل الآن الحجر الصحي للأيام العشرة المقبلة».

وأضاف برايس: «أشعر بأعراض مرضية خفيفة، لكنني ممتن للحماية من الأعراض المرضية الشديدة التي توفرها اللقاحات الآمنة والفعالة».


https://twitter.com/StateDeptSpox/status/1442558871395045376?s=20


ورافق برايس وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى مع شركاء أجانب على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحافي إن نتيجة فحص بلينكن كانت سلبية وذلك خلال فحص روتيني صباح أمس. وأضاف أنه لم تظهر أعراض المرض حتى الآن على أي شخص آخر من الوفد الذي سافر لحضور الاجتماعات في نيويورك.

كما أكد المتحدث أن برايس لم يكن على اتصال شخصي مع وفود أجنبية أخرى منذ يوم الخميس. ووفقاً لأطباء وزارة الخارجية، فإن خطر التعرض للعدوى من برايس ربما بدأت فقط يوم السبت الماضي.


أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة سياسة أميركية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو