قتيل وجريحان في اشتباك بمخيم فلسطيني شمال لبنان

قتيل وجريحان في اشتباك بمخيم فلسطيني شمال لبنان

الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15644]
قطع طريق في مخيم البداوي احتجاجاً على التفلت الأمني (الوكالة الوطنية)

قتل شخص وأصيب اثنان بجروح خطيرة في إشكال تحول إلى اشتباك مسلح بين عناصر حاجز «حركة الانتفاضة الفلسطينية»، في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، وعدد من الأشخاص.
وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية، بأن الاشتباك وقع صباح أمس (الأحد) على الحاجز، بعد إشكال بين عناصره وبعض الأشخاص. وأفادت بسقوط ثلاثة جرحى، نُقِلوا إلى مستشفى صفد التابع لجمعية الهلال الفلسطيني داخل المخيم لتلقي العلاج، ومنه إلى مستشفى طرابلس الحكومي، لكن ما لبث أحدهم أن فارق الحياة متأثراً بجروحه، فيما الجريحات الآخران وُصِفت حالتهما الصحية بالحرجة نتيجة إصابة أحدهم بطلق ناري في الرأس، والآخر بطلق ناري في الصدر.
وسارعت القوى الفلسطينية إلى اتخاذ إجراءات منعاً لتفاقم التوتر الأمني، حيث تسلمت القوة الأمنية المشتركة في المخيم حاجز الانتفاضة، تجنباً لأي رد فعل من أهل الضحية والجرحى.
وتحرك سكان المخيم اعتراضا على «التفلّت الأمني»، حيث قطع عدد من أهالي مخيم البداوي الطريق الرئيسي داخل المخيم بحاويات النفايات والصناديق والحجارة، احتجاجاً على الإشكال الذي وقع عند مدخل المخيم قرب حاجز حركة الانتفاضة.
وأعرب الأهالي عن استيائهم من التفلت الأمني في المخيم، وعدم الاستقرار الحاصل فيه خلال الفترة الأخيرة، وطالبوا بوضع حد له.
وتحدثت تقارير إعلامية عن أن المخيم تسود فيه أجواء قلق خلت معها الشوارع من المارة والسيارات خوفاً من رد فعل أهالي القتيل والجريحين.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو