مصر تستعد للعام الدراسي رغم ارتفاع الإصابات

مصر تستعد للعام الدراسي رغم ارتفاع الإصابات

السلطات تعول على تلقيح العاملين
الاثنين - 20 صفر 1443 هـ - 27 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15644]

في الوقت الذي واصلت فيه معدلات الإصابات المسجلة رسمياً بفيروس «كورونا» في مصر مسارها التصاعدي، أعلنت الأجهزة الحكومية عن استمرار استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد والمقرر انطلاقه في غالبية المدارس في 9 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وأفاد بيان حكومي، أمس، بأن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، كلف المحافظين بـ«متابعة استعدادات وجاهزية المدارس بالمحافظات لاستقبال العام الدراسي الجديد بمزيد من الإجراءات الاحترازية، ومتابعة إجراءات تطوير المدارس»، مشدداً على «إجراء صيانة لباقي المدارس بما يتفق مع المعايير الصحية والعمل على حماية التلاميذ من الأمراض، ومتابعة حصول أعضاء هيئة التدريس والعاملين في القطاع التعليمي في كل محافظة على لقاح (كوفيد - 19)».
وأكد شعراوي أن «غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع مع غرف عمليات المحافظات كافة الترتيبات الخاصة بالعام الدراسي الجديد وكافة الاستعدادات الجاري تنفيذها وتذليل أي معوقات قد تواجه العملية التعليمية في أي محافظة لسرعة حلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية».
في غضون ذلك أعلنت وزارة الصحة، مساء أول من أمس، عن خروج 789 متعافياً من فيروس «كورونا» من المستشفيات، فيما «تم تسجيل 667 حالة إصابة جديدة ووفاة 39 شخصاً جراء الإصابة»، وذلك بعد يوم واحد من رصد 568 إصابة، ووفاة 36 شخصاً.
وبشكل إجمالي، بلغ حصر الإصابات والوفيات المسجلة رسمياً، في مصر، حتى مساء أول من أمس، 300945 حالة إصابة من ضمنهم 254060 حالة تم شفاؤها، و17149 حالة وفاة.


مصر فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو