قلق دولي من نزاع حكومة الدبيبة و«النواب»

قلق دولي من نزاع حكومة الدبيبة و«النواب»

موسكو تتمسك بخروج متزامن لـ«المرتزقة» من ليبيا
الأحد - 19 صفر 1443 هـ - 26 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15643]
متظاهرون في طرابلس دعماً للدبيبة في مواجهة مجلس النواب ليلة أول من أمس (أ.ب)

عبر المجتمع الدولي عن قلقه المتصاعد من تفاقم نزاع حكومة الوحدة الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مع مجلس النواب، ومخاوفه من تصاعد التأثيرات السلبية على الانتخابات، المقررة قبل نهاية العام الحالي، وتفاقم حدة الخلاف بين الطرفين.

ونقل المنفي عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، قلقه من تزايد حدة الخلافات بين الدبيبة، ومجلس النواب بعد سحب الثقة من حكومة الوحدة، وتأكيده على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أنهما ناقشا أيضاً ملف المقاتلين الأجانب، وضرورة العمل على خروجهم لضمان استقرار ليبيا ودول الجوار.

وأشاد المنفي بجهود الأمم المتحدة في دعم الحوار السياسي الليبي، مؤكداً أهمية دور البعثة الأممية في المساعدة على نجاح العملية السياسية للوصول بالبلاد إلى إجراء الانتخابات في أفضل الظروف السياسية والأمنية.

كما نقل المنفي عن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الذي التقاه مساء أول من أمس في نيويورك على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، تأكيده على ضرورة انسحاب «المرتزقة»، والقوات الأجنبية بشكل متزامن من ليبيا، والمضي قدماً في مشروع المصالحة لضمان إجراء الانتخابات في موعدها. كما أبدى دعمه للجهود السياسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا، بما في ذلك إطلاق سراح عدد من السجناء، في إطار مشروع المصالحة الوطنية، الذي أعلن عنه المنفي مؤخراً.
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو