الصين: التهم الموجّهة لمديرة «هواوي» المالية «مفبركة تماما»

الصين: التهم الموجّهة لمديرة «هواوي» المالية «مفبركة تماما»

مينغ وانتشو شكرت بكين أثناء عودتها إلى بلادها
السبت - 18 صفر 1443 هـ - 25 سبتمبر 2021 مـ
مديرة شركة هواوي المالية مينغ وانتشو (أ.ف.ب)

اعتبرت بكين اليوم (السبت) أن التهم الموجهة لمديرة «هواوي» المالية مينغ وانتشو «مفبركة» وتندرج في إطار «الاضطهاد السياسي»، بعدما غادرت المسؤولة النافذة في شركة الاتصالات الصينية العملاقة كندا عائدة إلى بلادها عقب محاكمة استمرت لسنوات، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأفادت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا شونيينغ بأن «تهمة ما يسمى 'الاحتيال' الموجّهة لمينغ وانتشو مفبركة تماما»، وفق ما نقلت عنها شبكة البث الرسمية «سي سي تي في».
وأعربت مينغ وانتشو عن ارتياحها بينما كانت في طريق عودتها إلى الصين اليوم، وذلك بعد يوم من التوصل لتسوية مع وزارة العدل الأميركية.
وتم توجيه اتهام إلى مينغ، ابنة مؤسس شركة «هواوي» رين زينجفوي، بالاحتيال المصرفي في الولايات المتحدة على خلفية بانتهاك العقوبات ضد إيران، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وجرى احتجاز مينغ في كندا في عام 2018 وسعت الولايات المتحدة إلى تسلمها.
وبموجب الاتفاق الذي تم في محكمة نيويورك، سحبت الولايات المتحدة طلب تسلمها، وسمحت لها بالعودة إلى الصين.
وكتبت مينغ على منصة التواصل الاجتماعي الصيني (وي شات): «الجو قاتم بالخارج. أنا في السماء، فوق القطب الشمالي، في طريقي إلى وطني. سوف أعود إلى أحضان الوطن الأم».
وقدمت شكرا جزيلا لبكين، قائلة: «أصبح وطني الأم أقوى وأكثر ازدهارا يوما بعد يوم. بدون وطن أم قوي، لم أكن لأتمتع بحريتي اليوم».


الصين أخبار الصين الولايات المتحدة العلاقات الأميركية الصينية هواوي كندا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو