خادم الحرمين: نسعى لحاضرنا ومستقبلنا مستلهمين تضحيات الآباء والأجداد

خادم الحرمين: نسعى لحاضرنا ومستقبلنا مستلهمين تضحيات الآباء والأجداد

تلقى برقيات التهاني من زعماء عرب وأجانب... وواشنطن تؤكد قوة الشراكة مع الرياض
الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15641]
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز (واس)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن السعودية تسعى لحاضرها ومستقبلها، مستلهمة من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه.
وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، أمس: «في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائماً على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية، وسنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه».
وشهدت السعودية، أمس، احتفالات واسعة في مختلف مناطق ومحافظات البلاد، بالتزامن مع اليوم الوطني، وتوشحت مباني الوزارات والجهات الحكومية والمعالم الرئيسية باللون الأخضر، وسط تنوع في الفعاليات والعروض المصاحبة بالاحتفالات في المدن كافة. وشملت الفعاليات عروضاً جوية وبحرية وألعاباً نارية وحفلات موسيقية وعروضاً ترفيهية.
وشاركت القطاعات العسكرية بمسيرة للحرس الملكي، إلى جانب عرض مشترك لجميع قطاعات وزارة الداخلية، فيما شكّلت القوات الجوية السعودية لوحات فنية مميزة، من خلال الاستعراضات الطائرات التي قدمتها الطائرات المقاتلة في السماء.
وتلقى خادم الحرمين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، سلسلة من برقيات التهاني من زعماء خليجيين وعرب وقادة دول إقليمية وغربية، من بينهم الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والشيخ حميد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، والشيخ حمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والشيخ سعود القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، والشيخ سعود المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، وعدد من القيادات الإماراتية.
كما تلقى الملك سلمان برقيات التهنئة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ورئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني.
كما تلقى برقيات تهنئة من عدد من المسؤولين والسياسيين اللبنانيين، بينهم الرئيس ميشال عون، ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري، ووزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، ورئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، والنائب المستقيل مروان حماده.
وشملت برقيات التهاني العاهل المغربي الملك محمد السادس، ورئيس الوزراء الباكستاني.
وأعرب الجميع عن خالص تهانيهم بهذه المناسبة الوطنية، مشيدين بما حقّقته المملكة العربية السعودية من إنجازات حضارية، شملت مختلف الميادين. ونوّهوا بالعلاقات الأخوية العميقة والراسخة التي تربطهم بالمملكة، راجين للمملكة قيادة وشعباً مواصلة مسيرة النهضة والتطور والازدهار.
من جهتها، أكدت الولايات المتحدة الأميركية الشراكة القائمة مع السعودية، والممتدة لـ8 عقود من التعاون والصداقة المتبادلة، مؤكدة أن قوة تلك الروابط عزّزت أمن المنطقة، وأشارت إلى أنهم بصدد توسيع نطاق التعاون بين البلدين.
وأعرب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن تهنئته للمملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ91. مؤكداً أن ‏المملكة والولايات المتحدة تشتركان في 8 عقود من التعاون والصداقة المتبادلة.‏
وقال الوزير بلينكن، في بيان، أمس: «لقد دفعت قوة روابطنا ازدهار دولتينا، وعززت أمن المنطقة، ونحن بصدد توسيع ‏نطاق تعاوننا، بما في ذلك مواجهة التحدي المتمثل في أزمة المناخ ودعم استجابة دولية قوية لوباء (‏كوفيد - 19). فضلاً عن تعزيز الانتعاش الاقتصادي العالمي الواسع». ‏وأضاف: «نحن نعمل معاً لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة وصياغة مستقبل يسوده السلام ‏والازدهار الاقتصادي، وأطيب تمنياتي لشعب المملكة بيوم وطني سعيد وعام ناجح».‏


السعودية السعودية الملك سلمان

اختيارات المحرر

فيديو