الدفاعات السعودية تدمر باليستياً و4 مسيّرات حوثية

الدفاعات السعودية تدمر باليستياً و4 مسيّرات حوثية

الجمعة - 17 صفر 1443 هـ - 24 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15641]
الدفاعات الجوية السعودية (الشرق الأوسط)

دمرت الدفاعات السعودية، أمس، 3 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه المملكة، كما اعترضت ودمرت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه جازان.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أن هناك تصعيداً حوثياً متعمَّداً لاستهداف أمن المملكة بهجمات عدائية عابرة للحدود، مضيفاً أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت كل المحاولات العبثية لميليشيات الحوثي.
وأشار التحالف إلى متابعته النشاط الحوثي العدائي واتخاذه إجراءات عملياتية لاستهداف مصادر التهديد، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والأعيان المدنية.
وتواصل الميليشيات الحوثية الإرهابية محاولاتها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والاقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.
وفي الوقت الذي أدانت فيه «منظمة التعاون الإسلامي»، المحاولة الفاشلة للميليشيات الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، أشادت في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية، ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات التي وصفتها بالجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة.
وشدد الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام، على الموقف الثابت للمنظمة الذي يعتبر تلك الممارسات تحدياً سافراً للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيا «جرائم حرب». كما أكد على تأييد «منظمة التعاون الإسلامي»، ومساندتها لجميع الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية، في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو