تدمير صاروخ باليستي و4 مسيّرات حوثية استهدفت جازان

تدمير صاروخ باليستي و4 مسيّرات حوثية استهدفت جازان

السبت - 11 صفر 1443 هـ - 18 سبتمبر 2021 مـ رقم العدد [ 15635]
الدفاعات الجوية السعودية (الشرق الأوسط)

دمرت الدفاعات السعودية 4 مسيرات مفخخة وصاروخاً باليستياً أطلقتها ميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في جازان (جنوب المملكة) في وقت مبكر أمس.
وشدد تحالف دعم الشرعية في اليمن عبر بيان على اتخاذه الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وذلك في أعقاب إعلانه اعتراض وتدمير ما مجموعه 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية نحو جازان، واعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ذات الميليشيا الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بجازان.
وكان التحالف أكد أن كافة محاولات الميليشيات تم التصدي لها، منوهاً أنها هجمات عدائية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة.
وتواصل الميليشيات الحوثية محاولاتها لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والاقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول خليجية وعربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب السعودية وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.
وأكدت الإمارات في بيان لوزارة خارجيتها أمس أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعكس تحدي الميليشيات السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. ودعت المجتمع الدولي لاتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجدد البيان تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.
كما أدانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات «المحاولات الفاشلة لميليشيا الحوثي الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة جازان، مشيداً في الوقت ذاته بكفاءة ومهارة الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراضها وتدميرها قبل الوصول إلى أهدافها.
ودعا الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة مجدداً المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة لوقف استمرار التهديدات الجبانة بالصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة من قبل الميليشيات الحوثية والموجهة إلى المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الذي يعد تلك الممارسات تحدياً سافراً للقوانين والأعراف الإنسانية الدولية، وأن ما ترتكبه تلك الميليشيا «جرائم حرب»، وأكد العثيمين على تأييد منظمة التعاون الإسلامي «ومساندتها لكافة الإجراءات التي تتخذها السعودية للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها».


السعودية صراع اليمن السعودية

اختيارات المحرر

فيديو