الهند: توزيع تبرعات ووجبات احتفالاً بعيد ميلاد رئيس الوزراء

الهند: توزيع تبرعات ووجبات احتفالاً بعيد ميلاد رئيس الوزراء

الجمعة - 10 صفر 1443 هـ - 17 سبتمبر 2021 مـ
عدد من الأشخاص يحتفلون بعيد ميلاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بتورتة تزن 71 كيلوغراماً (رويترز)

أتم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، 71 عاماً، اليوم (الجمعة)، حيث أعطت السلطات عدداً قياسياً من اللقاحات، وأطلق حزب مودي احتفالات تتضمن فعاليات تشمل معسكرات التبرع بالدم وتوزيع الفاكهة ووجبات على الفقراء ودور الأيتام ودور رعاية كبار السن، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.


وأفادت وسائل إعلام بأن حزب «بهاراتيا جاناتا» يطبع أيضاً 50 مليون بطاقة بريدية تحمل صورة مودي، ورسالة «شكر» سيرسلها له أعضاء في الحزب وأنصار من جميع أنحاء الهند.

وأظهر موقع التطعيم الحكومي أن الولايات الهندية أعطت 18 مليون لقاح اليوم حتى وقت مبكر من المساء، وهو معدل قياسي، وذكر المسؤولون أن الحملة، التي تشهد تطعيم السكان بمعدل هائل بلغ 42 ألف جرعة في الدقيقة، قد تتجاوز عتبة الـ25 مليون جرعة اليوم.

وقال بيان لحزب «بهاراتيا جاناتا» إن برامجه تشمل إقامة معارض عن حياة مودي، وحملات نظافة، ومعارض ومسابقات لاستعراض إنجازات الحكومة.


ومن المقرر أن تنتهي البرامج في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، الذي يوافق اليوم الذي أصبح فيه مودي رئيساً لوزراء ولاية جوجارات، لأول مرة في عام 2001.

ويحتفل حزب «بهاراتيا جاناتا» بعيد ميلاد مودي سنوياً، ويطلق على هذا اليوم اسم «سيفا ديواس» (يوم الخدمة، باللغة الهندية).

تأتي الاحتفالات الممتدة هذا العام في وقت يبدو فيه أن شعبية مودي قد تراجعت وفقاً لاستطلاع حديث أجرته مجموعة «إنديا توداي» الإعلامية.


الهند أخبار الهند

اختيارات المحرر

فيديو