روسيا تتحدث عن مساع غربية لـ«التدخل» في انتخاباتها المقبلة

روسيا تتحدث عن مساع غربية لـ«التدخل» في انتخاباتها المقبلة

الجمعة - 12 محرم 1443 هـ - 20 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15606]
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أ.ب)

من المقرر أن تنطلق في روسيا (غدا) السبت الحملة الدعائية للمرشحين والأحزاب السياسية استعداداً للانتخابات العامة المقررة في الفترة من 17 - 19 سبتمبر (أيلول) المقبل.

ومع ارتفاع منسوب النشاط السياسي الداخلي تزايد القلق من مساع غربية للتأثير على مسار الانتخابات أو استغلال الاستحقاق لتأجيج مشاعر التذمر في المجتمع الروسي. وبعد مرور أيام، على إعلان هيئة (وزارة) الأمن الفيدرالي الروسي أن لديها معطيات محددة حول محاولات تقوم بها جهات غربية للتأثير على الوضع الداخلي عشية الانتخابات، قال وزير الخارجية سيرغي لافروف إن «هناك ما يدعو للاعتقاد، بأنه يجري التحضير لمحاولات من الخارج للتشكيك في نتائج الانتخابات المقبلة في روسيا». وأضاف لافروف أن بلاده «ستواصل، رغم ذلك، العمل مع جميع شركائها، انطلاقا من أنها قادرة على تسوية مشكلاتها الداخلية من دون أي تدخل أو توجيه من الخارج. وهذا يتعلق بالانتخابات المقبلة لمجلس الدوما».

وتشير استطلاعات حديثة للرأي إلى تصدر الحزب الحاكم «روسيا الموحدة» المشهد السياسي في البلاد عشية الانتخابات، رغم مساعي الأحزاب المنافسة لتشكيل تحالف قوي في مواجهة احتمال هيمنته على البرلمان المقبل.


... المزيد

 


روسيا أخبار روسيا الولايات المتحدة وروسيا

اختيارات المحرر

فيديو