الاتحاد يكشف عن المهاجم الأجنبي بعد «البطولة العربية»

الاتحاد يكشف عن المهاجم الأجنبي بعد «البطولة العربية»

الانضباط عاقبت جماهير النادي بـ10 آلاف ريال
الأربعاء - 9 محرم 1443 هـ - 18 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15604]
يوسف نياكاتي مرشح لارتداء قميص الاتحاد (الشرق الأوسط)

تتجه إدارة الاتحاد لحسم التعاقد مع مهاجم أجنبي والإعلان رسمياً عقب نهائي البطولة العربية الذي سيجمع الفريق بمنافسه الرجاء المغربي السبت المقبل في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي، وسط وجود عدد من الخيارات المطروحة على طاولة المفاوضات منها الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم فريق الوحدة.
وتجري إدارة الاتحاد بحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» مفاوضات مع مهاجم أجنبي سيكون حديث الجماهير مع انضمامه للفريق، في الوقت الذي يظل الفرنسي يوسف نياكاتي مهاجم فريق الوحدة كخيار اتحادي في حال فشل المفاوضات مع الخيار الأول وسط أنباء عن اتفاق مبدئي يجمع الاتحاديين مع اللاعب.
في الوقت ضمت إدارة الاتحاد اللاعب عبد الله الحافظ بنظام الإعارة لموسم رياضي، بعد أن حسمت الاتفاق مع ناديه الوحدة في إطار العمل على تدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات الأجنبية والمحلية.
وينتظر أن يضم الاتحاد خلال الانتقالات الصيفية الحالية البرازيلي كورونادو إلى جانب الحارس أسامة المرمش ومهاجم أجنبي ينتظر التوقيع معه إلى جانب الحافظ الذي انضم للفريق كمحطة سادسة بعد ارتدائه قمصان عدد من الأندية، مثل الاتفاق وفريقي أونياو ليريا وباكوس البرتغاليين قبل أن يرتدي قميص الهلال ومن ثم هجر والعودة للاتفاق والانتقال منه إلى الوحدة.
إلى ذلك أكد لاعبو الاتحاد جاهزيتهم لمواجهة النهائي العربي أمام الرجاء المغربي مع مغادرتهم جدة ظهر أمس متوجهين إلى العاصمة المغربية الرباط، مؤكدين عزمهم بالعودة إلى معقل النادي بلقب البطولة، مشيرين إلى صعوبة المواجهة وحرصهم على بذل كل ما بوسعهم لتحقيق الهدف الذي وضعوه أمامهم بالفوز وإسعاد جماهيرهم بالكأس العربية.
وشدد البرازيلي إيغور كورونادو على جاهزيته البدنية والفنية للمواجهة وتطلعه للمشاركة مع زملائه في المباراة وتحقيق أول بطولة له مع النادي، مبدياً إعجابه الكبير بجماهير النادي التي قال عنها إنها محفزة بشكل كبير للاعبين متعهداً بتقديم جل ما لديه لإسعاد الجماهير.
في الوقت الذي أكد الثنائي عبد الإله المالكي والبرازيلي رومارينهو تطلعهم لتحقيق البطولة العربية وجاهزيتهم للنهائي، شدد البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الفريق أن تفكيرهم الحالي ينصب على تجاوز النهائي وتحقيق الكأس.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة للاعبين تتجاوز الـ250 ألف ريال لكل لاعب في حال الظفر باللقب العربي يأتي ذلك في إطار العمل الدؤوب لتحفيز اللاعبين على بذل قصارى جهدهم لتحقيق اللقب.
وينتظر أن يتقدم البرازيلي كورونادو قائمة الفريق في مواجهة الرجاء المغربي في ظهور هو الأول للاعب في مباراة رسمية، بينما يتجه المدرب كاريلي لتعويض غياب المدافع المصري أحمد حجازي بزميله زياد الصحفي الذي أبدى جاهزيته فنية جيدة للمشاركة في المباراة إلى جانب عمر هوساوي.
ويغيب حجازي عن النهائي بسبب تراكم البطاقات الصفراء، بعد أن حصل على بطاقة صفراء في مباراة ذهاب نصف نهائي البطولة أمام الشباب السعودي، قبل أن يحصل على إنذار آخر في الإياب.
ورغم غياب حجازي عن النهائي، فإنه رافق بعثة فريقه إلى المغرب، لما يشكله اللاعب من ثقل فني وقبول لدى زملائه اللاعبين للمساهمة في إعداد زملائه للمباراة.
وحصل المدافع المصري على أعلى تقييم في مباراة فريقه أمام الرائد، قياساً بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعب ومساهمته في إحراز الهدف الثاني للفريق في المباراة التي انتهت لصالح الاتحاد بثلاثية نظيفة.
وسيدخل الاتحاد بخماسي أجنبي مكون من الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي إلى جانب مواطنيه رومارينهو وكورونادو بينما يفاضل المدرب كاريلي بين برونو هنريكي وغاري روديغيز وإن كان الأول الأقرب للمشاركة.
إلى ذلك، أعلن نادي الرجاء المغربي عبر موقعه الرسمي عن سلبية نتائج لاعبيه بعد خضوعهم لإجراء المسحة الطبية التي خضعوا لها عقب عودتهم من إيطاليا بعد انتهاء الودية التي خاضها الفريق أمام فريق روما قبل أن يدخل اللاعبون بمعسكر تدريبي مغلق بمجمع محمد السادس الرياضي تأهباً للنهائي السبت المقبل.
وكان الرجاء خسر مواجهته الودية أمام فريق روما بخماسية نظيفة الأمر الذي سبّب موجة انتقادات جماهيرية للجهاز الفني للفريق واللاعبين، في الوقت الذي يتطلع الفريق للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور اللذين ينصبان لصالحه في موقعة السبت للظفر بكأس النسخة الحالية للبطولة العربية التي تحمل اسم العاهل المغربي.
إلى ذلك، أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم أمس عن معاقبة جماهير نادي الاتحاد بغرامة مالية 10 آلاف ريال سعودي نظير رمي 3 علب فارغة على أرض الملعب الذي احتضن مواجهة الفيحاء في مستهل مشوار الفريقين ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو