«الصحة» السعودية تهيب بالجميع المسارعة في استكمال جرعتي لقاح «كورونا»

«الصحة» السعودية تهيب بالجميع المسارعة في استكمال جرعتي لقاح «كورونا»

واصلت تسجيل حالات متدنية دون الألف وسط تسارع وتيرة التطعيم
الثلاثاء - 9 محرم 1443 هـ - 17 أغسطس 2021 مـ
استمرار تقديم لقاح كورونا لجميع الفئات في السعودية (واس)

أهابت وزارة الصحة السعودية، بالجميع، أهمية المسارعة لاستكمال الجرعتين من لقاح «كورونا» حماية من مضاعفات الفيروس، مؤكدة على أهمية الحصول على المواعيد المتاحة في كافة مراكز اللقاحات بمناطق المملكة.
وواصلت السعودية تسجيل أرقام متدنية للحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا (كوفيد - 19)، دون الألف إلى جانب انخفاض الحالات النشطة وسط تسارع وتيرة إعطاء جرعات اللقاح المضاد للفيروس لفئات مختلفة من المجتمع.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 569 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 539 ألفاً و698 حالة، بينها 6 آلاف و502 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، منها 1295 حالة حرجة.
وذكرت الإحصائية اليومية لمستجدات فيروس كورونا في السعودية أن حالات التعافي وصلت إلى 524 ألفاً و765 حالة، بعد تسجيل 704 حالات تعافٍ جديدة، في حين سجلت 12 حالة وفاة جديدة رفعت الإجمالي إلى 8431 حالة وفاة.
وأعطت «الصحة» ما مجموعه 32 مليوناً و276 ألفاً و410 جرعات لقاح ضد الفيروس لفئات مختلفة من المجتمع.
وقالت وزارة الصحة السعودية إن متحورات فيروس كورونا المستجد سريعة الانتشار، حاثة الجميع على استكمال جرعتي اللقاح لمقاومتها، مع أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بها.
وأكدت «الصحة» أهمية استقاء المعلومات الصحية من المصادر العلمية الموثوقة الرسمية، محذرة من الانسياق خلف الإشاعات والدعايات المضللة والمعلومات الخاطئة حول لقاحات «كورونا»، التي لا تستند إلى أي أساس علمي أو طبي، مشيرة إلى مأمونية وفاعلية اللقاحات المعتمدة في المملكة.
ونصحت «الصحة» السعودية بالتواصل مع مركز «937» للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو