الموت يغيب انتصار الشراح «أيقونة الكوميديا والدراما الخليجية»

الموت يغيب انتصار الشراح «أيقونة الكوميديا والدراما الخليجية»

برزت بمسرحية «باي باي لندن» مطلع الثمانينات وفارقت الحياة في المدينة ذاتها
الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15587]
انتصار الشراح

غيب الموت الفنانة الكويتية انتصار الشراح إحدى رموز الكوميديا والدراما في الساحة الفنية الخليجية والعربية ظهر أمس في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 59 عاماً بعد رحلة طويلة من العطاء امتدت لـ4 عقود أثرت خلالها الساحة الفنية الخليجية والعربية بالعديد من الأعمال المميزة.

وعانت الراحلة الشراح من عارض صحي الأشهر الماضية استدعى نقلها إلى أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن لاستكمال علاجها، قبل أن تتدهور حالتها الصحية خلال الساعات الماضية وتفارق الحياة.

واشتهرت الشراح بأدوارها الفنية التي أدخلت السرور على قلوب الكثيرين من خلال المسرحيات والمسلسلات والبرامج الكوميدية. بينما نعاها أمس العديد من الشخصيات الفنية والإعلامية معددين مآثرها ومناقبها وسيرتها العطرة، مؤكدين على فقد الساحة الخليجية أحد أهم ركائزها الفنية.

وودعت وزارة الإعلام الكويتية الراحلة الشراح ووصفتها بإحدى رائدات الفن الكويتي في المسرح والدراما والبرامج التلفزيونية التي انتقلت إلى جوار ربها بعد رحلة عطاء حافلة في مجال الفن استمرت على مدى أربعة عقود من الزمن.

ونقلت أنوار مراد المتحدثة الرسمية للوزارة في بيان صحافي تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري لأسرة الفقيدة والأسرة الفنية. وقالت مراد إن الراحلة ومنذ بدايتها في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي قدمت العديد من المسرحيات الخالدة بداية من مسرحية «باي باي لندن» مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا لتستكمل مسيرتها المميزة بتقديم مسرحيات مميزة منها «البمبرة» و«أرض وقرض» و«انتخبوا أم علي» و«الكرة مدورة» و«لولاكي» وغيرها من الأعمال.

وذكرت أن الفنانة الشراح وضعت بصمة واضحة في الدراما التلفزيونية إذ قدمت أعمالاً مميزة ظلت عالقة بأذهان الناس مثل مسلسلات «خرج ولم يعد» و«خذ وخل» و«قصد خير» إضافة إلى العشرات من الأعمال التلفزيونية والإذاعية.

وأشارت المتحدثة إلى أن الشراح شكلت علامة فارقة في البرامج التلفزيونية المنوعة والكوميدية التي كانت تعرض في مواسم شهر رمضان المبارك برفقة نجوم الكوميديا الكويتية والتي لاقت متابعة واسعة من المشاهدين مثل برامج «فضائيات» و«سينمائيات» و«مسرحيات» وغيرها من البرامج الناجحة.

ولفتت مراد إلى أن الفنانة الشراح كانت تتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة طيلة مسيرتها الفنية الحافلة ما كان له أطيب الأثر في نفوس من زملائها ومن عاصروها في العمل الفني.

والفنانة الراحلة من مواليد 1962 وكانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية «باي باي لندن» عام 1981، فيما تخرجت الراحلة في المعهد للفنون المسرحية عام 1985، وشاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.

وكانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت التربع بتلك الفترة على عرش النجومية حتى إنها شكلت ثنائياً مع الفنان داود حسين وقدما سوياً أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، و«خذ وخل»، و«كوكتيل»، و«عش الزوجية»، و«فضائيات» وغيرها.


Kuwait Arts أخبار الكويت دراما وفات

اختيارات المحرر

فيديو