القضاء التونسي يحقق مع 4 موقوفين من «النهضة» بتهمة اللجوء إلى العنف

القضاء التونسي يحقق مع 4 موقوفين من «النهضة» بتهمة اللجوء إلى العنف

الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ
آليتان للشرطة تغلقان مقر البرلمان في العاصمة التونسية (إ.ب.أ)

أعلن مصدر قضائي في تونس، اليوم الجمعة، توقيف أربعة اشخاص ينتمون الى حركة النهضة، من بينهم عضو في مجلس الشورى أعلى هيئة في الحزب، بتهمة محاولة القيام بأعمال عنف أمام مقر البرلمان.

وكشف المصدر لوكالة «تونس إفريقيا للأنباء» أن بين الموقوفين شخصاً آخر ينتمي إلى طاقم التشريفات التابع لرئيس الحركة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي وثالثاً كان حارسه الشخصي سابقا.

ويخضع الأربعة اليوم للتحقيق أمام القضاء بسبب محاولة «القيام بأعمال عنف أمام البرلمان عقب إعلان الرئيس (قيس سعيد) التدابير الاستثنائية مساء الأحد الماضي، ومن بينها تجميد كل اختصاصات البرلمان وتوليه السلطة التنفيذية وإصدار الأوامر والمراسيم».

ونقلت الوكالة عن المصدر نفسه إن فرقة مكافحة الإجرام كانت تلقت شكاوى تفيد بمحاولة الأربعة القيام بأعمال عنف عن طريق الاتصال بأشخاص من حي شعبي مجاور لمقر البرلمان للتزود بعصي والقيام بأعمال عنف يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

وكان محيط مقر البرلمان المغلق منذ الأحد شهد مناوشات يوم الاثنين بين أنصار حركة النهضة وأنصار الرئيس قيس سعيد، إلا أن قوات الأمن فصلت بين الفريقين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الالمانية.


تونس تونس

اختيارات المحرر

فيديو