كيرالا تعيد القلق إلى الهند

كيرالا تعيد القلق إلى الهند

الجمعة - 21 ذو الحجة 1442 هـ - 30 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15585]

أعلنت السلطات الهندية فرض إغلاق كامل في ولاية كيرالا غداً (السبت) وبعد غد (الأحد) بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وسجلت كيرالا أول من أمس (الأربعاء) 22 ألفا و56 إصابة جديدة بكورونا، إلى جانب 131 وفاة، بحسب قناة «إن دي تي في». وبشكل عام، سجلت الهند 43 ألفا و509 إصابات جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

وأثار ارتفاع حالات الإصابة في ولاية كيرالا قلقاً ما دفع الحكومة الاتحادية إلى تعيين فريق مؤلف من ستة أفراد من المركز الوطني للسيطرة على الأمراض أمس (الخميس) لمساعدة السلطات على احتواء التفشي الجديد للفيروس. وتحتل الهند المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الإصابات بفيروس كورونا، حيث يبلغ إجمالي الإصابات لديها 31.5 مليون حالة. ووفقا للبيانات الرسمية، تبلغ حالات الوفاة بالفيروس 422 ألفا و662 حالة، تم تسجيل كثير منها خلال موجة التفشي الثانية في الفترة ما بين أبريل (نيسان) حتى يونيو (حزيران) الماضيين.

ومنذ ذلك الحين، على الرغم من تراجع حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء البلاد، ارتفعت الحالات في ولاية كيرالا خلال الأسبوع الماضي. وقد سجلت الولاية أكثر من 22 ألف حالة إصابة جديدة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أي نحو 37 في المائة من الحالات النشطة بالهند.

وأعلنت حكومة الولاية عن تطبيق إجراءات إغلاق مشددة غدا (السبت) وبعد غد (الأحد)، حيث سيمسح بعمل خدمات الطوارئ والأعمال الأساسية فقط، بالاضافة إلى بائعي الأطعمة ومتاجر الأغذية ومقدمي خدمات الاتصالات.

وأرجع العلماء الارتفاع الاخير في حالات الإصابة لعدة عوامل، منها قرار الولاية تخفيف قيود مكافحة الفيروس لمدة أسبوع خلال عيد الأضحى.


الهند فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو