العالم يتحصن بـ3.9 مليار جرعة لقاح

العالم يتحصن بـ3.9 مليار جرعة لقاح

الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15583]

تحصن العالم من فيروس كورونا بنحو 3.9 مليار جرعة لقاح منها 1.5 مليار في الصين، فيما أعلنت المفوضية الأوروبية أمس (الثلاثاء) أن 70 في المائة من البالغين في دول الاتحاد الأوروبي حصلوا على جرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد فيروس كورونا.

وأفادت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء عن إعطاء ثلاثة مليارات و897 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم، فيما كشفت بيانات لجنة الصحة الوطنية في الصين أمس أن البلاد قدمت تطعيما واقيا من مرض كوفيد - 19 لنحو 15.6 مليون شخص في 26 يوليو (تموز)، وبهذا تكون قد أجرت تطعيما لنحو 1.566 مليار شخص إجمالا، بحسب رويترز.

وقالت رئيسة المفوضية أورزولا فون دير لاين في مؤتمر صحافي أثناء الإعلان عن الإحصاءات: «هذه الأرقام تضع أوروبا بين القوى الرائدة». وأضافت أن نحو 57 في المائة من البالغين حصلوا على جرعتي اللقاح.

مع ذلك، تتفاوت الأرقام بصورة كبيرة في أنحاء الكتلة الأوروبية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ففي رومانيا على سبيل المثال، حصل نحو 30 في المائة فقط من البالغين على جرعة من اللقاح، وفقاً للمركز الأوروبي للحد من الأمراض والسيطرة عليها. على النقيض، قامت الدنمارك بتطعيم 60 في المائة بجرعتي اللقاح، ونحو 84 في المائة من المواطنين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح حتى الآن.

ورغم تحسن معدلات التطعيم في الاتحاد الأوروبي، حثت فون دير لاين الدول والمواطنين على عدم التخلي عن الحذر في مواجهة الفيروس. وأضافت: «سلالة دلتا خطيرة للغاية»، مطالبة أن يغتنم كل شخص فرصة الحصول على التطعيم.

ويشار إلى أن تفشي سلالة دلتا، الأكثر قدرة على الانتشار، أدى لارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في دول حول العالم خلال الأسابيع الأخيرة.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة