«ساحر أوز» في افتتاح متحف الأوسكار بلوس أنجليس

«ساحر أوز» في افتتاح متحف الأوسكار بلوس أنجليس

الجمعة - 14 ذو الحجة 1442 هـ - 23 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15578]
متحف الأوسكار في لوس أنجليس يستعد لفتح أبوابه في سبتمبر القادم (غيتي)

يطلق متحف الأوسكار المخصص لسحر الفن السابع في لوس أنجليس الاحتفالات بافتتاحه يوم 30 سبتمبر (أيلول) القادم بعرض أحد الأفلام الكلاسيكية الشهيرة وهو «ساحر أوز» حسبما ذكرت الصحافة الفرنسية أمس. وسوف تتولى أوركسترا من «أميركان يوث سيمفوني» مرافَقة عرض «ذي ويزرد أوف أوز» بالعزف الحي.

وفي برنامج الأسابيع الأولى للمتحف المخصص لسحر الفن السابع، عرض أيضاً لفيلم «مالكولم إكس» مع سبايك لي ودنزل واشنطن، بالإضافة إلى كل أفلام الياباني هاياو ميازاكي.

استلزمت ترجمة فكرة هذا المتحف المخصص للفن السابع نحو قرن، وكان من المفترض أن يكون عام 2017 موعد افتتاح المبنى الذي صممه المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو. لكنه تأخر أكثر من مرة، وزاد انتشار فيروس «كورونا» المستجد في السنة الماضية من تأخير موعد افتتاحه.

وتقع صالة السينما التي تتسع لألف مقعد والمجهزة بأحدث التقنيات داخل كرة عملاقة من الزجاج والفولاذ والخرسانة أُقيمت على جانب المتحف، وتتصل بالمبنى الرئيسي بواسطة ممرات.

تتمثل مهمة المتحف في التعريف بتاريخ السينما وابتكاراتها وإطلاع الزوار على التقنيات المستخدمة في صناعة الأفلام.

وسيضم الموقع الذي تقارب مساحته 28 ألف متر مربع، بينها مساحات عرض تبلغ 4500 متر مربع، مجموعة من الآثار الهوليوودية التي استُخدمت في الأفلام، بينها على سبيل المثال لا الحصر، حذاء جودي غارلاند الأحمر الشهير في «ذي ويزرد أوف أوز»، و«فيست» ارتدته كلوديت كولبير في «كليوباترا» عام 1934، وبزة فضاء من فيلم ستانلي كوبريك «2001: إيه سبايس أوديسيه».

ورُفعَت معظم القيود التي فرضتها كاليفورنيا بسبب الجائحة، لكن وضع الكمامة لا يزال إلزامياً في لوس أنجليس حتى للذين تلقوا اللقاح.


أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة