وصول ثالث طائرة إغاثية سعودية إلى تونس

وصول ثالث طائرة إغاثية سعودية إلى تونس

الرياض أرسلت مساعدات طبية إلى قرغيزستان لمكافحة «كورونا»‬
الجمعة - 7 ذو الحجة 1442 هـ - 16 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15571]

وصلت أمس إلى تونس العاصمة، ثالث طائرة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للمساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واستجابة لطلب الرئيس التونسي قيس بن سعيّد خلال مكالمته مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وتحمل الطائرة أجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاجا ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية.

وكان في استقبال الطائرة الدكتور عبد العزيز الصقر سفير السعودية لدى تونس، ووزير الدفاع التونسي إبراهيم البرتاجي، ووزير الصحة الدكتور فوزي المهدي، ومديرة ديوان رئاسة الجمهورية الوزيرة نادية عكاشة.

وأثنى الوزير البرتاجي في تصريح صحفي على التجهيزات والمعدات الطبية التي أرسلتها المملكة لمساعدة مجهودات تونس في مجابهة التفشي الواسع لفيروس كورونا، وأكد أن السعودية أرسلت تجهيزات عالية الدقة وبتكنولوجيا متطورة، وهو ما من شأنه أن يرفع من جاهزية المستشفيات العمومية لاستقبال المرضى. من جانبها، أشادت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة التونسية نصاف بن علية بالمساعدات التي قدمتها السعودية لدعم بلادها في هذا الظرف الحرج ومعاضدة مجهودات وزارة الصحة لمجابهة انتشار فيروس كورونا، منوهةً بسرعة استجابة قيادة المملكة وتفاعلها السريع مع ما تعيشه تونس اليوم من أزمة صحية متواصلة. وأكدت نصاف بن علية أن المساعدات السعودية الصحية بدأت تأخذ طريقها نحو المستشفيات العمومية في مختلف مدن الجمهورية.

في سياق متصل، قدّمت السعودية مساعدات طبية إلى قرغيزستان لمساعدتها في مكافحة فيروس كورونا.

وتتمثل المساعدات بمستلزمات الحماية الطبية بمبلغ 500 ألف دولار أميركي، وقال بيان سعودي عبر وكالة الأنباء الرسمية (واس) إن ذلك يأتي في إطار ما تقوم به الرياض من تقديم مساعدات لعدد من المنظمات الدولية المتخصصة والدول الشقيقة والصديقة في مختلف دول العالم لتخفيف الآثار الناجمة عن الجائحة، ونظراً لما يربط السعودية مع قرغيزستان من علاقات جيدة ومتطورة في مختلف المجالات.

وتولّى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تأمين وتجهيز وإرسال هذه المساعدات التي سلّمها السفير السعودي لدى قرغيزستان إبراهيم الراضي، بحضور نائبة رئيس مجلس الوزراء جولدز باكاشوفا، ونائب وزير الخارجية آيبيك إرتقبايف، ونائب وزير الصحة جلال الدين رحمة اللايف.

من جهتها، أعربت نائبة رئيس مجلس الوزراء القرغيزية عن امتنانها لحكومة السعودية على الدعم الذي قدمته لمكافحة الفيروس. فيما أعرب السفير السعودي عن أمله في أن تدعم المساعدات الإنسانية المقدمة النظام الصحي في قرغيزستان.


السعودية أخبار قيرغيزستان السعودية تونس فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو