«صندوق الاستثمارات العامة» السعودي يدرس بيع جزء من حصته في «إس تي سي»

«صندوق الاستثمارات العامة» السعودي يدرس بيع جزء من حصته في «إس تي سي»

الأربعاء - 13 ذو القعدة 1442 هـ - 23 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15548]

أفادت وكالة {رويترز} للأنباء أمس بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس بيع جزء من حصته في شركة الاتصالات السعودية «إس تي سي»، مضيفة أنه تم تعيين «بنك غولدمان ساكس» و«الأهلي كابيتال» لترتيب الصفقة، وأن القيمة قيد الدراسة.

وفي وقت لم يرد بيان رسمي عن الجهات الثلاث، يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الوقت الراهن 70 في المائة من شركة الاتصالات السعودية، تقدر بقيمة 187.5 مليار ريال (50 مليار دولار)، بحسب بيانات «رويترز».

وارتفعت أسهم الاتصالات السعودية بأكثر من 25 في المائة العام الحالي، حيث أغلق أمس عند 132.80 ريال (35.73 دولار). ومعلوم أن صندوق الاستثمارات العامة يخطط لمضاعفة أصوله إلى 4 تريليونات ريال (1.7 تريليون دولار) بحلول 2025.

في سياق آخر، أعلن البنك المركزي السعودي (ساما) أمس، تمديد فترة برنامج تأجيل الدفعات - أحد برامج دعم تمويل القطاع الخاص - لفترة ثلاثة أشهر إضافية ابتداء من مطلع يوليو (تموز) المقبل إلى نهاية سبتمبر (أيلول) من العام الحالي.

ويأتي هذا فيما تشهد قطاعات الاقتصاد السعودي عودة ديناميكية الأداء إلى مراحل ما قبل جائحة «كورونا».

وقال البنك المركزي إن الخطوة تأتي في إطار دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي ما زالت متأثرة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.
... المزيد


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة