رصد أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال في صفوف المتمردين الحوثيين

رصد أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال في صفوف المتمردين الحوثيين

الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ
الحوثيون استخدموا المدراس والمساجد والمراكز الصيفية ووسائل الإعلام لتجنيد الأطفال (إ.ب.أ)

رصد تحالف حقوقي يمني أكثر من 12 ألف عملية تجنيد لأطفال، ارتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال 7 سنوات.

وأوضح التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، جندت 12054 طفلاً في عدد من المحافظات اليمنية، خلال الفترة من مايو (أيار) 2014 وحتى مايو 2021.

وبين المدير التنفيذي للتحالف، مطهر البذيجي، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أن المجندين تتراوح أعمارهم ما بين الثامنة والسابعة عشر.

وقال التحالف إن فريقه رصد ما لا يقل عن 6729 طفلاً مجنداً لا يزالون مستمرين في القتال مع الميليشيا، فيما قتل 2450 طفلاً في العمليات العسكرية وأصيب 498، إضافة إلى أسر 790 طفلاً في جبهات القتال المختلفة، في حين عاد 1004 إلى أسرهم، وما زال مصير 572 طفلاً مجهولاً حتى اللحظة.

وأشار المدير التنفيذي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، إلى أن ميليشيا الحوثي عملت منذ مايو 2014 بوتيرة عالية على استقطاب وتجنيد الأطفال، وإشراكهم في العمليات العسكرية، واستخدمت في سبيل ذلك المدراس والمساجد والمراكز الصيفية ووسائل الإعلام.

وطالب البذيجي، منظومة الأمم المتحدة ومكتب المبعوث الأممي، بممارسة مزيد من الضغط على ميليشيا الحوثي وعدم استهدافها للأطفال، مشدداً في السياق على ضرورة تطبيق قرار الأمين العام للأمم المتحدة بإدراج الميليشيا الحوثية على اللائحة السوداء بإجراءات عملية على أرض الواقع.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة