«التحالف» يدمّر 17 مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

«التحالف» يدمّر 17 مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه السعودية

قال إن سلوك الإنقلابيين يعد «جريمة حرب»
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15545]
جنود من قوات الجيش اليمني في محافظة مأرب (إ.ب.أ)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير 17 طائرة مسيّرة «مفخخة» أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه جنوب السعودية أمس.

وأصدر التحالف عدة بيانات، مساء امس، أكدت تصدي دفاعاته الجوية للطائرات المسيّرة بنجاح فوق الأجواء اليمنية وتصديه للمحاولة العدائية.

وأشارت بيانات سابقة إلى أن الدفاعات الجوية اعترضت 4 طائرات من دون طيار «مفخخة» أطلقتها الميليشيات صوب خميس مشيط، وأخرى باتجاه نجران. وأشار التحالف إلى استمرار الميليشيا الحوثية في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً أن محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل «جرائم حرب»، مشيراً إلى اتخاذه الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية للانقلابيين بما يتفق مع القانون الدولي والإنساني. كما أكد أن تصعيد الميليشيات الحوثية المتعمد والممنهج ضد اليمنيين يعكس سلوكها العدائي ورفضها للحل السلمي.

ودانت دول خليجية وعربية ومنظمات دولية وعالمية استمرار ميليشيا الحوثي في أعمالها الإرهابية الموجهة تجاه الأراضي السعودية، وحثت المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة، وعدّت استمرار هذه الهجمات تصعيداً خطيراً ودليلاً على سعي الميليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار.

وأعرب الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكار المنظمة للممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيا الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، معـداً تلك الأفعال «جرائم حرب».

إلى ذلك، قال العميد عبده مجلي المتحدث باسم الجيش اليمني إن طيران التحالف «نفذ العديد من الطلعات والغارات الجوية ودمر عشرات العربات والمدرعات والآليات والدبابات وتعزيزات للميليشيات الحوثية الانقلابية في جبهات المشجح والكسارة وجبل مراد وصرواح في مأرب.
...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة