أميركا لسحب أنظمة دفاعية من الشرق الأوسط

أميركا لسحب أنظمة دفاعية من الشرق الأوسط

«البنتاغون» أكد أن قدراته في المنطقة لن تتأثر
الأحد - 10 ذو القعدة 1442 هـ - 20 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15545]

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، مساء الجمعة، عن سحب «قوات وقدرات معينة»، معظمها أنظمة دفاع جوي من الشرق الأوسط، مشددة في الوقت نفسه «التزامها الدائم» تجاه المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون جيسيكا ماكنولتي، في بيان وزع على الصحافة: «إن وزير الدفاع أمر قائد القيادة المركزية الأميركية بسحب بعض القوات والقدرات من المنطقة هذا الصيف، خصوصاً بعض أصول الدفاع الجوي»، مؤكدة أن القرار لن يؤثر على القدرات العسكرية في المنطقة، مضيفة أن القرار «اتخذ بالتنسيق الوثيق مع الدول المضيفة وبرؤية واضحة بما يمكننا من الحفاظ على قدرتنا على الوفاء بالتزاماتنا الأمنية».

وقالت ماكنولتي إن «الأمر يتعلق بالحفاظ على بعض الأصول ذات الطلب المرتفع والكثافة المنخفضة، بحيث تكون جاهزة للمتطلبات المستقبلية في حالة الطوارئ»، مشيرة إلى أن الوزارة «لن تقدم تفاصيل محددة احتراماً للشركاء المعنيين والأمن التشغيلي وعدم الكشف عن المواقع أو التحركات أو الجداول الزمنية».

وأصر «البنتاغون» على أن لديه «التزاماً دائماً» تجاه الشرق الأوسط رغم سحب تلك المعدات.

وقالت ماكنولتي: «إن التزامنا الدائم في المنطقة واضح جداً من النطاق المذهل لأنشطة الشراكة والاستشارات الدفاعية الوثيقة التي نجريها، وحتى بصمتنا البرية والجوية والبحرية الكبيرة المتبقية». وأضافت «إن وجود بعض الأصول والقوات هو عامل واحد فقط في علاقتنا، حيث إننا نحتفظ بعشرات الآلاف من القوات في الشرق الأوسط».
....المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة