وفد إسرائيلي في القاهرة لبحث التهدئة

وفد إسرائيلي في القاهرة لبحث التهدئة

الجمعة - 8 ذو القعدة 1442 هـ - 18 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15543]

كشفت صحيفة «كلكليست» الاقتصادية في تل أبيب، أن وفدا أمنيا إسرائيلا رفيعا، غادر البلاد إلى القاهرة، أمس الخميس، للتداول في ملف غزة بكل مكوناته، من تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار وتطويره إلى تهدئة، وحتى ملف عملية تبادل الأسرى، وفق الوساطة المصرية.
يرأس الوفد أحد أعضاء مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، وينضم إليه عضوان آخران من المجلس وممثلان عن الجيش والمخابرات. وتأتي هذه الزيارة في ظل أجواء توتر، إذ يتم منذ خمسة أيام إطلاق بالونات متفجرة تتسبب في حرائق في الحقول الإسرائيلية، وحيث قامت إسرائيل بشن غارات على مواقع في قطاع غزة. ويسمي الفلسطينيون هذه البالونات الحارقة «فعاليات الإرباك الليلي»، فيما ترفض إسرائيل الاستمرار فيها وتقول إنها قررت تغيير المعادلة والرد بقسوة على أي بالون حارق.
وخلال مباحثات القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية حول الموضوع، تلقت رسالة من مصر تبلغها فيها، بأن «حماس غير معنية بأي تصعيد جديد». وذكر التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، أن مجلس الأمن القومي قرر إرسال وفده إلى القاهرة بإلحاح من المخابرات المصرية، التي تسعى إى تثبيت التهدئة من جهة، وبلورة خطة تتيح إعمار غزة «من دون أن تستفيد حماس من المواد لبناء أنفاقها».
كما أن الوفد سيتداول مع المصريين وربما بشكل غير مباشر مع حماس، التوصل إلى صفقة تبادل للأسرى.


اسرائيل أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة