تكساس تدعو سكانها لتقليل الطهي والتنظيف لتخفيف العبء على شبكة الكهرباء

تكساس تدعو سكانها لتقليل الطهي والتنظيف لتخفيف العبء على شبكة الكهرباء

الخميس - 7 ذو القعدة 1442 هـ - 17 يونيو 2021 مـ
موجة برد في الشتاء أعاقت الكثير من البنية التحتية للطاقة في ولاية تكساس (أرشيفية - رويترز)

مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات دافئة بشكل غير معتاد في جميع أنحاء ولاية تكساس الأميركية هذا الأسبوع، يُطلب من مواطنيها استخدام طاقة أقل في الأنشطة اليومية الأساسية مثل الطهي وغسل الملابس، وذلك بهدف تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء التي تكافح لتوليد ما يكفي من الطاقة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، وفقاً لصحيفة «الغارديان».
تثير هذه الخطوة ذكريات العديد من سكان تكساس عن موجة البرد في الشتاء التي أعاقت الكثير من البنية التحتية للطاقة في الولاية وأثارت مخاوف من أن تكساس - والولايات الأميركية الأخرى - ليست مستعدة للتعامل مع الأحداث المناخية القاسية التي تأتي مع أزمة المناخ العالمية.
وطلبت السلطة التي تدير شبكة كهرباء تكساس من الولاية ضبط منظمات الحرارة على 78 درجة فهرنهايت (25.5 درجة مئوية) أو أعلى، وإطفاء الأنوار ومضخات المسابح وتجنب استخدام الأجهزة الكبيرة مثل الأفران والغسالات والمجففات.
وهذه هي المرة الثانية التي يصدر فيها مجلس موثوقية الكهرباء في تكساس (إركوت) مثل هذه الدعوة لتوفير الطاقة منذ أن تركت العواصف الشتوية في فبراير (شباط) أكثر من 4.8 مليون منزل وشركة دون كهرباء لعدة أيام. تم إلقاء اللوم على الأزمة في أكثر من 100 حالة وفاة وخسائر مادية تصل إلى 130 مليار دولار.
بالإضافة إلى انقطاع المصانع، يرتفع الطلب هذا الأسبوع حيث تتوقع المدن في جميع أنحاء تكساس ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. حطمت الولاية الرقم القياسي للطلب على الكهرباء لشهر يونيو (حزيران) يوم الاثنين.
لم يبدأ الصيف رسمياً، وتثير الدعوات المبكرة لتوفير الطاقة تساؤلات حول ما سيحدث في الأشهر والسنوات القادمة مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة العالمية.
وقال دان كوهان، أستاذ الهندسة المدنية في جامعة رايس: «نحن نتجه نحو مناخ مستقبلي من المرجح أن يشهد موجات جفاف أكثر حدة وأعاصير أكثر قوة، مما يضع ضغطاً على النظام...لقد رأينا هذا الأسبوع أن شبكة الكهرباء في تكساس بالكاد مهيأة للطقس الحار لشهر يونيو الذي لم يكن قريباً من درجات الحرارة التي ترتفع في يوليو (تموز) وأغسطس (آب)».


أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا درجات الحرارة الطقس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة