غروس: سنواجه أزمة الإصابات على طريقة آرسنال

غروس: سنواجه أزمة الإصابات على طريقة آرسنال

مدرب ناساف الأوزبكي قال إنهم سيعودون إلى بلادهم بنقاط الأهلي
الأربعاء - 14 جمادى الأولى 1436 هـ - 04 مارس 2015 مـ
غروس يتحدث خلال المؤتمر الصحافي أمس

قلل السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي من تأثير الإصابات التي تضرب صفوف فريقه في هذه المرحلة، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس قبل فريق ناساف الأوزبكي اليوم الأربعاء في دوري أبطال آسيا: «الإصابات واردة لأي فريق في ظل ضغط المباريات سواء كانت محلية أو قارية».
وعن إصابة المهاجم عمر السومة واحتمالية غيابه عن اللقاء، قال: «أنا لا أعتمد على السومة في التسجيل فقط، بل أطالب جميع اللاعبين في الثلث الهجومي بالتقدم والتسجيل».
واستشهد غروس بفريق آرسنال الإنجليزي الذي فقد كثيرا من نجومه و«ما زال يؤدي بصورة إيجابية وقوية». وأضاف أن المهم لديه كمدرب تجهيز الفريق للمباراة بصورة جيدة وأن يكون اللاعبون في تركيزهم المطلوب والأداء بكل قوة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يجري تغيرات كبيرة على عناصر الفريق الأساسية من مباراة لأخرى حتى لا يفقد الفريق انسجامه، «ولكن يمكن إجراء بعض التغيرات في عدد محدود من اللاعبين كي لا يفقد الفريق انسجامه».
وحول نقص فريقه لياقيا، قال: «الفريق ليس بحاجة إلى جرعات لياقية إضافية بدليل وجوده القوي في شوط المباراة الثاني بكامل الجاهزية البدنية، فقط نحتاج إلى القليل من التركيز».
وعن معرفته بالفريق المنافس، قال: «ليس لدي أي معلومة عن الفريق الأوزبكي، إذ يشارك الفريق لأول مرة في دوري الأبطال الآسيوي، وما أعرفه أنه فريق قوي بدنيا ويلعب بكل قوة، ولكن الأهم أن يؤدي بشكل جيد ويستثمر الإمكانيات التي لدينا، وما أطلبه هو الالتزام داخل الملعب بالمطلوب واتخاذ القرارات الصحيحة في آخر 30 دقيقة من المباراة».
وواصل: «هدفنا الفوز في المباراة والاستفادة من عامل الأرض والجمهور وحتى يكون وضعنا بشكل أفضل في المجموعة قبل ملاقاته في الإياب على أرضه». وأشار غروس إلى بعض المصاعب التي تعترض فريقه من فترة لأخرى، وقال: «لم نستعد للقاء بشكل جيد لقصر الوقت وكثرة المباريات، ولكن لدينا رغبة في حصد النقاط والفوز والخروج من دوامة التعادلات الأخيرة». وشدد على أن الفريق الأوزبكي «قوي بدنيا ولكن لدينا عناصر قادرة على كسب اللقاء».
من جهته شدد لاعب فريق الأهلي وليد باخشوين على أهمية المباراة التي تجمعهم بفريق ناساف الأوزبكي مساء اليوم، وقال: «لدينا رغبة قوية في تحقيق الفوز، وسأدخل المباراة مع زملائي اللاعبين بتركيز كبير، واضعين هذا الهدف أمامنا». وأضاف أن المنافس «يتميز بالقوة البدنية وسنعمل على تحييد قوّته وفرض أسلوبنا على المباراة للعودة إلى طريق الانتصارات بعد سلسلة التعادلات الأخيرة».
وأكد أن التعادل أمام الأهلي الإماراتي في الجولة الأولى لفرق المجموعة ليس بالأمر السيئ، «خصوصا أنه تحقق خارج أرضنا رغم أحقية فريقه الأهلي بالنقاط الثلاث عطفا على الأداء وظروف المباراة». من جانبه عبر مدرب ناساف الأوزبكي روزيكول بيردييف عن ارتياحه قبل مواجهة الأهلي مساء اليوم، وقال: «الأجواء مناسبة في جدة، وحضورنا قبل المباراة بـ3 أيام ساعدنا على التأقلم مع الأجواء».
وأشار إلى تخوفه من فريق الأهلي لعدة اعتبارات، منها أن معظم لاعبيه في المنتخب السعودي ويملكون خبرة كبيرة في المشاركات الآسيوية، بالإضافة إلى امتلاكه عناصر أجنبية مميزة. وأضاف: «شاهدت آخر مباراة للأهلي، وهو فريق مميز وقوي ولديه عناصر قوية، ونحن جاهزون لتقديم مستوى مميز».
وختم حديثه قائلا: «حضرنا إلى جدة برغبة في تحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة رغم صعوبة المباراة، ولكن نحن جاهزون في كل الأحوال».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة