الصين تدين بيان «مجموعة السبع» وتحثها على الكف عن التشهير

الصين تدين بيان «مجموعة السبع» وتحثها على الكف عن التشهير

الاثنين - 4 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ
سفارة الصين في لندن (أرشيفية - إ.ب.أ)

أدانت الصين اليوم الاثنين البيان المشترك الذي أصدره زعماء مجموعة السبع الذي انتقد بكين في عدد من القضايا ووصفته بأنه تدخل صارخ في الشؤون الداخلية للبلاد، وحثت المجموعة على الكف عن التشهير بالصين.

كان قادة المجموعة وجهوا انتقاداً حاداً للصين على سجلها في حقوق الإنسان في إقليم شينجيانغ المسلم، ودعوا إلى الحفاظ على قدر كبير من الحكم الذاتي في هونغ كونغ وشددوا على أهمية السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان، وكلها قضايا في غاية الحساسية لبكين.

وقالت سفارة الصين في لندن إنها مستاءة بشدة وتعارض بكل حزم الإشارات إلى شينجيانغ وهونغ كونغ وتايوان والتي شوهت الحقائق وفضحت «نوايا شريرة لبضع دول مثل الولايات المتحدة». وأضافت أنه في ضوء استمرار جائحة «كوفيد - 19» وركود الاقتصاد العالمي يحتاج المجتمع الدولي للوحدة وتعاون جميع الدول بدلاً من السياسات الداعية للانقسام. وتابعت أن الصين دولة محبة للسلام وتنادي بالتعاون، لكن لها أيضاً خطوطاً لا يمكن تجاوزها.

وأوضحت السفارة: «سوف ندافع بكل حزم عن سيادتنا الوطنية وأمننا ومصالحنا التنموية ونتصدى بكل حزم لكل أنواع الظلم والتعديات التي تُفرض على الصين». قائلة إنه يتعين على مجموعة السبع أن تفعل المزيد من أجل تعزيز التعاون الدولي بدلاً من التسبب بشكل مصطنع في مواجهة واحتكاك.


الصين مجموعة السبع

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة