مكتبة رقمية تجمع مسيرة 40 عاماً من إنتاج خالد الفيصل الثقافي

مكتبة رقمية تجمع مسيرة 40 عاماً من إنتاج خالد الفيصل الثقافي

الجمعة - 1 ذو القعدة 1442 هـ - 11 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15536]
شاشة تعرض صفحة من مكتبة خالد الفيصل الرقمية (تصوير: غازي مهدي)

دشنت أمس في جدة مكتبة الأمير خالد الفيصل الرقمية ضمن فعاليات معرض مشروعات مكة الرقمي. وتضم المكتبة الرقمية 60 كتابا وأكثر من 200 لوحة و400 فيديو، وتتيح للزوار مطالعة نتاج الفيصل الأدبي والثقافي والفني المستمر على مدى 40 عاما.
ومن جانبها قالت الدكتورة هناء الضحوي نائبة مدير مشروع مكتبة الأمير خالد الفيصل الرقمية لـ«الشرق الأوسط»: «إن فكرة المكتبة جاءت بهدف حصر الفكر الأدبي والثقافي للفيصل تحت إدارة جامعة الملك عبد العزيز، وتم العمل على جمع هذا النتاج الفكري والأدبي والفني ورقمنته بشكل يتاح على موقع إلكتروني تفاعلي يعرض للجميع للفائدة وللمتعة».
وأضافت الضحوي أن المكتبة تحتوي على كثير من المؤلفات منها ما خطه قلم الأمير ومنها ما كتبه آخرون بلغات متعددة منها الفرنسية والأوردو والإنجليزية والإسبانية وغيرها.
كما تضم المكتبة معرضا افتراضيا يجمع ما يقارب 200 لوحة، يسمح للزائر بالتجول بين اللوحات أو التركيز على لوحة بعينها لمعرفة تفاصيلها. وتخدم المكتبة الباحثين في المجالات الأدبية والفكرية والسياسية ويمكنهم الاستفادة من المصادر والمحتوى الموجود فيها، إضافة إلى أنه يحتوي على الجلسات الأسبوعية في إمارة مكة المكرمة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة