إصابات «كورونا» النشطة ترتفع في السعودية إلى فوق 10 آلاف حالة

إصابات «كورونا» النشطة ترتفع في السعودية إلى فوق 10 آلاف حالة

الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ
حذرت الصحة السعودية من التهاون في الإجراءات الاحترازية (واس)

تجاوز عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا في السعودية اليوم حاجز الـ10 آلاف إصابة لتصل إلى 10217 حالة، بعد إعلان وزارة الصحة السعودية اليوم (الخميس) عن إحصائية جديدة لمستجدات «كورونا» في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 1286 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 462 ألفاً و528 حالة، من بينها 1553 حالة حرجة ما زالت تتلقى الرعاية الصحية في العناية المركزة.

فيما أعلنت الصحة عن شفاء 982 حالة، ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 444 ألفاً و792 حالة، وفي الوقت الذي ارتفعت فيه حالات الوفاة لتصل إلى 7519 بعد تسجيل 16 حالة وفاة جديدة، حذّرت الصحة السعودية من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وشدّدت على أهمية التقيد بالتدابير الوقائية مثل لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأيدي وعدم المصافحة للحد من انتشار فيروس كورونا، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، وأكدت أهمية استمرار التقيد بها حتى يصل المجتمع إلى بر الأمان، لافتة الانتباه إلى أن عدوى فيروس كورونا تزداد في التجمعات.

ومن جانب آخر، أعادت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد افتتاح 11 مسجداً بعد إخلائها مؤقتاً وتعقيمها في 4 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم الانتهاء من تعقيمه واكتمال جاهزيته خلال 124 يوماً 1536 مسجداً في إطار الحرص على سلامة المصلين.

وأوضحت الوزارة أن المساجد التي جرى تعقيمها احترازياً وإعادة فتحها هي خمسة مساجد بمنطقة جازان، وثلاثة بمنطقة القصيم، ومسجدين بمنطقة الرياض، ومسجد واحد بمنطقة الحدود الشمالية.

وبيّنت أن تلك الإجراءات المتخذة هي لمزيد من الحرص على سلامة المصلين، إضافة لعمليات النظافة والصيانة المستمرة للمساجد كافة، داعية المصلين ومنسوبي المساجد إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد.


السعودية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة