خادم الحرمين يتلقى رسالة من سلطان عُمان

خادم الحرمين يتلقى رسالة من سلطان عُمان

البوسعيدي يصل إلى الرياض مع زخم جهود حيال الأزمة اليمنية
الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15535]
الأمير فيصل بن فرحان لدى استقباله الوزير بدر البوسعيدي في الرياض أمس (واس)

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة خطية من السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، تتعلق بالعلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط بين البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة. وتسلم الرسالة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، خلال استقباله بدر البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان في مقر وزارة الخارجية بالرياض أمس.
وجرى خلال الاستقبال، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وكان الأمير فيصل بن فرحان استقبل في وقت سابق أمس الوزير بدر البوسعيدي والوفد المرافق له لدى وصوله إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مرحباً بضيف بلاده الذي يزور المملكة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة التي تجمع البلدين.
وتحظى الجهود العمانية بترحيب، خاصة في الأزمة اليمنية الحالية، التي تركزت مؤخراً على محاولات وقف إطلاق النار في اليمن، تزامناً مع المبادرة السعودية في ذلك. وخلقت عمان العديد من فرص الحوار واستضافتها في مسقط وسط مشاركة دولية فاعلة يتبناها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.
وجاءت زيارة الوفد العماني لصنعاء الاثنين الماضي، ناقلة لرسائل أوروبية وأميركية حول عواقب استمرار رفض الحوثيين مقترحات وقف إطلاق النار ومواصلة التصعيد العسكري ضد السعودية، إلا أن الحوثي يتخذ موقفاً غير واضح من المبادرات الخليجية والدولية.
وتعد زيارة الوفد العماني واحدة من محاولات السلام المعلن عنها، وتأتي تزامناً مع زيارة قام بها وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك إلى مسقط، التقى خلالها بعدد من المسؤولين العمانيين، من أبرزهم وزير الخارجية بدر البوسعيدي الذي سلّمه بن مبارك رسالة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى السلطان هيثم بن طارق.


السعودية الملك سلمان السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة