سلطنة عمان تسجل 1931 إصابة بـ«كورونا» وتكشف تفاصيل خطة التطعيم

سلطنة عمان تسجل 1931 إصابة بـ«كورونا» وتكشف تفاصيل خطة التطعيم

الأربعاء - 28 شوال 1442 هـ - 09 يونيو 2021 مـ
شخص يرتدي قناعاً واقياً في أحد مراكز التسوق بالعاصمة مسقط (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، اليوم (الأربعاء)، تسجيل 14 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا (كوفيد - 19)؛ ليرتفع العدد التراكمي للوفيات جراء الفيروس إلى 2448 وفاة.

وسجلت الوزارة 1931 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِي للحالات المُسجلة في السلطنة إلى 228 ألفاً و579 حالة، فيما وصلت نسبة الشفاء إلى 90.5 في المائة، بعد تسجيل 818 حالة تعافٍ جديدة، وبلغت الحالات المنوَمة الجديدة في المستشفيات 1021 حالة، بإضافة 128 حالة جديدة اليوم، من بينهم 329 حالة حرجة في العناية المركزة.

وعلى صعيد اللقاح المضاد للفيروس التاجي، أعلنت وزارة الصحة أن الفئات المستهدفة في الخطة التنفيذية للحملة الوطنية للتحصين ضد «كوفيد - 19» لشهري يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) 2021 تمثل شريحة سكانية كبيرة.

وقالت الوزارة إنه لضمان سلاسة سير العمل في مراكز التحصين المختلفة بما يضمن الالتزام بالإجراءات الاحترازية، فإن الوزارة وضعت جدولاً زمنياً تقديرياً لانطلاق كل مرحلة من مراحل التحصين، وسوف يتم الإعلان الرسمي عن بدء كل مرحلة عبر المواقع الرسمية لوزارة الصحة.

وتضمنت الحزمة الأولى، التي بدأت منذ 26 مايو (أيار) الماضي، استكمال تحصين طلبة الدبلوم العام والهيئة المشرفة على امتحانات طلبة الدبلوم العام، واستكمال تحصين سكان محافظة مسندم بالجرعة الثانية، والجرعة الثانية لمن أكمل 10 أسابيع من تاريخ الجرعة الأولى، إلى جانب تحصين مقدمي الخدمات الأساسية من العاملين في شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية، وتحصين مقدمي الخدمات الأساسية في القطاع الحكومي، واستكمال تحصين العاملين الصحيين في المؤسسات الصحية الخاصة، وإتاحة الطعوم في القطاع الصحي الخاص.

أما الحزمة الثانية فتبدأ في 21 يونيو الحالي، وتشمل السكان من عمر 45 سنة فما فوق.

في حين تبدأ الحزمة الثالثة خلال النصف الأول من شهر يوليو المقبل، تحصين طلبة التعليم العالي، وتحصين العاملين في قطاع التعليم والأكاديميين في قطاع التعليم العالي.


عمان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة